البرلمان العربي للطفل يطلق مبادرة "السياحة القرائية"


دعت لجنة الأنشطة والفعاليات بالبرلمان العربي للطفل خلال اجتماعها الذي عقدته عن بُعد بحضور أعضائها من مختلف دول الوطن العربي إلى توخي الحيطة واتباع كافة السبل الوقائية من فيروس كورونا، وأهابت بالأطفال التزام المنازل والاستفادة من أوقاتهم في تعلم المهارات المفيدة والاقبال على القراءة .
جاء ذلك خلال الاجتماع الافتراضي الذي عقدته اللجنة، وهي من إحدى اللجنتين الرئيسيتين التي جرى تشكيلها من قبل أعضاء وعضوات البرلمان في جلستهم الماضية وهي الثالثة التي عقدت في مدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة مقر البرلمان .
ترأست اللجنة منى نمر السعيدي رئيسة لجنة الانشطة والفعاليات، وهي من الكويت، وحضرها أعضاء وعضوات اللجنة وهم سليمان سليمي من الجزائر، وأمين إبراهيم الشبول من الأردن، والمنذر أحمد عطية من السودان، وشهد أحمد محمد من مصر، وعمار لؤي الفاخوري من فلسطين، وغيثة جيبو من المغرب، وفاطمة زيد من العراق، ومريم عمر الهاملي من الإمارات، وعبد الله بن علي إسماعيل من تونس، وخالد علي إبراهيم من جيبوتي، ودانة بنت آل منصور من السعودية، بجانب حضور الأمانة العامة للبرلمان العربي للطفل من الشارقة .
رحبت منى نمر السعيدي رئيسة لجنة الأنشطة والفعاليات، بالأعضاء والعضوات في عقد الاجتماع الثاني للجنة، وأكدت أن اللجنة تعقد اجتماعها بهدف طرح مختلف الأفكار التي من شأنها تعزيز عمل اللجنة لتحقيق أهدافها في إطار عمل البرلمان العربي للطفل.
وأشارت إلى أن اللجنة تبحث في الاجتماع المشاريع التي قدمها الأعضاء بهدف تفعيل دور اللجنة في مجالي الأنشطة والفعاليات المختلفة، علاوة على الاتفاق على طرح البرامج التي تخدم الطفولة العربية وتسهم في بناء شخصيات الأطفال وتنمي من قدراتهم لخدمة أنفسهم وخدمة أوطانهم
وتناولت اللجنة طرح العديد من أرائها بشأن المبادرات التي تصب في تحقيق الارتقاء المنشود للأطفال وأقروا تنفيذ مبادرة اللجنة التي تحمل اسم "السياحة القرائية"، وتتمثل في قراءة كتاب مفيد يمثل ركيزة للتحصيل المعرفي.
واتفقوا على اختيار كتاب "سرد الذات" لمؤلفه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، ليكون محور القراءة خلال اللقاء الذي سيتم عقده الكترونياً لقراءة مقتطفات منه.


نشر في الشارقة 24 بتاريخ 2020/07/04


الرابط الإلكتروني : https://www.sharjah24.ae/ar/arts/246251/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A-%D9%84%D9%84%D8%B7%D9%81%D9%84-%D9%8A%D8%B7%D9%84%D9%82-%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%AF%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AD

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- الشارقة 24

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
24637
المؤلفون
14208
الناشرون
1479
الأخبار
8476

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة