مبادرة "نقرأ للأطفال" تعرض قصصا عالمية حول الفضاء والمجموعة الشمسية


خصصت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي جلسات مبادرة "نقرأ للأطفال" الخاصة ببرنامج نادي "كلمة" للقراءة خلال يوليو الجاري للتركيز على الفضاء وذلك بالتزامن مع استعدادات الدولة لإطلاق مسبار الأمل إلى المريخ حيث يقدّم النادي سلسلة من الجلسات الافتراضية لقراءة عدد من القصص العالمية المشوّقة التي تتمحور حول الفضاء والمجموعة الشمسية.
وتهدف المبادرة إلى تحفيز الأطفال على القراءة وتشجيعهم على جعلها جزءاً من حياتهم اليومية، حيث تتم قراءة القصص باللغة العربية بأصوات عدد من النجوم والمتخصصين في عدد من المجالات، وذلك خلال جلسات افتراضية تصاحبها مؤثرات بصرية وخلفيات موسيقية مميزة، ويجري بثها على حسابات "كلمة" على التواصل الاجتماعي كل يوم جمعة في تمام الساعة 5 عصراً بتوقيت دولة الإمارات.
وتستضيف جلسات "نقرأ للأطفال" خلال يوليو متحدثين يجمعهم شغف القراءة واستكشاف الفضاء، حيث تقرأ المهندسة ديانا السندي قصة "رحلة إلى الكواكب والنجوم" من تأليف "هاي يونغ لي"، بينما تقرأ الدكتورة مشكان محمد العور قصة "لا تلاحقني" من تأليف "يوون جونغ هونغ"، فيما تأخذ الطفلة مزنة نجيب المشاركين في "جولة في الفضاء" مع قصة من تأليف "سونغ – أون كانغ".
وقال سعادة عبدالله ماجد آل علي، المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: "يحتفي مشروع كلمة للترجمة بجهود الدولة في سباق الفضاء، حيث يستعد برنامجنا الوطني للفضاء للوصول إلى محطة هامة مع إطلاق مسبار الأمل إلى المريخ لاحقاً هذا الشهر.
وتندرج مبادرة "نقرأ للأطفال" ضمن سلسة الأنشطة التي ينظمها نادي "كلمة" للقراءة بهدف ترسيخ مكانة اللغة العربية، قراءةً وكتابةً، وذلك من خلال مجموعة من البرامج والفعّاليات وورش العمل التي تهدف إلى تنشئة أجيال تتخذ من المعرفة سبيلاً نحو التنمية المستدامة".


نشر في وام بتاريخ 2020/07/13


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/details/1395302854765

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
24637
المؤلفون
14208
الناشرون
1479
الأخبار
8476

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة