سيرة عبدالله الأستاذ بقلم مريم ملا


في أمسية ثقافية فنية، حضرها نخبة من الفنانين والأدباء والإعلاميين، في كتاب كافيه، ومن خلال منصة زووم، وقع الفنان والمسرحي عبدالله الاستاذ الكتاب الذي تناول سيرته وحمل عنوان «هذه حياتي»، للروائية السورية مريم ملا، حيث يعتبر عبدالله الأستاذ من أوائل المخرجين الإماراتيين الذين تخرجوا في المعهد العالي للفنون المسرحية في دولة الكويت.
واستهل الكاتب والصحافي عبدالله عبدالرحمن الأمسية بالحديث عن عبدالله الاستاذ الذي يعتبر أحد رواد التأسيس في الحركة الفنية والإعلامية في الإمارات، بدءاً من المسرح المدرسي في الكويت، ومروراً بمسرح رأس الخيمة، ليؤسس أول مسرح متخصص للأطفال لتقديم أعمال مسرحية تساهم في غرس القيم النبيلة وتشجع على الابتكار، وساهم في الحركة الإعلامية في الإمارات من خلال تقديم الأعمال الهادفة، وبدأ أيضا في استديوهات رأس الخيمة.
فكرة كتابة قصة حياته، كانت تراود الفنان والإعلامي عبدالله الأستاذ منذ 10 سنوات، حيث كان يحرص على تدوين بعض الذكريات، حيث التوجه العام هو أن تكتب سير الأدباء والفنانين بعد رحيلهم فتكثر القصص والروايات التي يشارك فيها أصدقاء وأقارب الراحل، لذلك يفضل أن تكتب سيرته وهو موجود فتكون الأحداث صادقة، حيث حرص على إبراز تجربة الجيل الذي ينتمي إليه باعتباره جيل المعاناة الذي لم تتوفر لديه الإمكانات، لكنه جيل اجتهد ووصل إلى ما هو عليه بعد جهد ومعاناة.
وتحدثت الكاتبة مريم ملا عن تجربتها في هذا العمل، الذي يعتبر العمل الروائي العاشر لها، وتناولت حياة الفنان عبد الله الاستاذ الذي يعتبر من أوائل الخريجين الإماراتيين الذين تخرجوا من المعهد العالي للفنون المسرحية بدولة الكويت، وقد القت الروائية الضوء على حياته وحرصت على إظهار عطائه الفني المتعدد والمتنوع.


نشر في البيان 14641 بتاريخ 2020/07/19


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2020-07-19-1.3915775

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- البيان 14641

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25361
المؤلفون
14559
الناشرون
1518
الأخبار
8534

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة