إصدارات الأرشيف الوطني تتصدر مبيعات موقع "أمازون" في الشرق الأوسط


تصدرت الكتب الصادرة عن الأرشيف الوطني مبيعات موقع "أمازون" في الشرق الاوسط، حيث لاقت إقبالاً من الباحثين والمهتمين لما تقدمه من معلومات دقيقة مؤيدة بالوثائق التاريخية عن تاريخ دولة الإمارات وتراثها، وسير قادتها العظام.
وجاء كتاب "قصر الحصن .. تاريخ حكام أبوظبي 1793-1966" الصادر عن الأرشيف الوطني في قائمة أكثر الكتب مبيعا بسبب الإقبال على شرائه عبر المنصة الإلكترونية للاطلاع على تاريخ وتراث دولة الإمارات.
فيما جاءت الإصدارات الأخرى ضمن أفضل خمسين كتابا من حيث الإقبال؛ نظراً لما تقدمه من التوثيق الدقيق للإرث الحضاري والثقافي لدولة الإمارات، وقيام اتحادها مدعمة بالصور والخرائط والإحصاءات.
ولاقت هذه الكتب - نظرا لمضامينها الوطنية التي تجذب اهتمام الكتّاب والباحثين والأكاديميين المهتمين بتاريخ دولة الإمارات وتراثها، وتجربتها الوحدوية الناجحة والرائدة عربياً وعالمياً - رواجا وإقبالاً لافتاً على أشهر المواقع الإلكترونية إلى جانب الموقع العالمي "أمازون" مثل موقع "نيل وفرات.كوم" وموقع "نون.كوم" وغيرهما.
يذكر أن مبيعات الكتب إلكترونيا ازدادت بشكل ملحوظ في المرحلة الراهنة التي يتم فيها تطبيق الإجراءات الاحترازية في مواجهة جائحة "كورونا".
ووفر الأرشيف الوطني - حرصا منه على إيصال إصداراته التي تعنى بتاريخ وتراث دولة الإمارات ومنطقة الخليج إلى الباحثين وعموم المستفيدين دون عناء - هذه الإصدارات في العديد من منافذ بيع الكتب في الدولة ، وهو يغتنم في سبيل ذلك وسائل التسويق بأنواعها التقنية والتقليدية.
ومن أهم العناوين الصادرة عن الأرشيف الوطني، والتي تطل من واجهات المكتبات ولاقت إقبالاً من القراء والمثقفين .." زايد رجل بنى أمة، وخليفة رحلة إلى المستقبل، وزايد والتراث، وزايد من التحدي إلى الاتحاد، وكتاب أم كلثوم في أبوظبي".
وعلى صعيد آخر أطلق الأرشيف الوطني عدداً من إصداراته، وفي مقدمتها "يوميات الشيوخ" إلكترونياً على تطبيقي: إندرويد وأبل ستور.


نشر في وام بتاريخ 2020/07/23


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/details/1395302857558

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25359
المؤلفون
14558
الناشرون
1518
الأخبار
8530

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة