معرض افتراضي وأنشطة تحت شعار «تعايش مبني على المعرفة»


ينطلق الأحد 9 أغسطس 2020 المعرض الافتراضي للمحتوى المعرفي الذي تنظمه وزارة التسامح والتعايش تحت شعار «تعايش مبني على المعرفة» برعاية وحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، ويستمر بمشاركة 123 دار نشر محلية وعربية وعالمية تنتمي إلى أكثر من 25 دولة، بما يزيد على 17600 عنوان يتعلق بالتسامح والتعايش والأخوة الإنسانية في مختلف مجالات المعرفة، بأربع لغات هي العربية والانجليزية والفرنسية والإسبانية، كما يضم المعرض الافتراضي نحو 100 فعالية فنية وثقافية ومعرفية يشارك بها 78 متحدثاً من الإمارات والعالم العربي وعدد من المفكرين العالميين، كما يحتفي المعرض الافتراضي بالأطفال وطلاب المدارس من خلال فعاليات وورش خاصة بهم على مدى أيام المعرض.
وقال الشيخ نهيان بن مبارك، إن اهتمام وزارة التسامح والتعايش بتنظيم هذه النوعية من الفعاليات التي تتعلق بمجال المعرفة يأتي في إطار حرصها على تحقيق أهدافها الاستراتيجية المتعلقة بتعزيز المحتوى المعرفي للتسامح بالمكتبة العربية والعالمية ودعم المثقفين والكتاب ودور النشر - محلياً وعربياً وعالمياً - للاطلاع بدورهم في دعم قضايا التسامح، والأخوة الإنسانية باعتبارهم قادة الرأي، ولديهم من الأفكار والمبادرات والإبداعات ما يمكن من تعزيز هذه القيم السامية مجتمعياً وإنسانياً، مؤكداً أن انطلاق المعرض الافتراضي في هذا التوقيت وهذه الظروف يمثل تحدياً كبيراً سواء في مواجهة الظروف العالمية التي سببها «كوفيد-19» أو لكونه أول معرض افتراضي للكتاب المتخصص في مجالات الأخوة.
وأضاف الشيخ نهيان بن مبارك، أن إقبال عدد كبير من دور النشر المحلية والعالمية على المشاركة معنا في المعرض الافتراضي يمثل نجاحاً حقيقياً، خصوصاً أن عدد العناوين المتاحة لزوار المعرض الافتراضي تتجاوز 17 ألف عنوان، إضافة إلى مشاركات بارزة لكبار الكتاب والمفكرين الذين يمثلون حالة ثراء للحوارات والندوات والأنشطة التي يتبناها المعرض، مؤكداً أن الدورة الأولى للمعرض تتشرف بأن تحمل اسم الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، باعتباره رمزاً عالمياً للتسامح والتعايش.


نشر في الإمارات اليوم 5365 بتاريخ 2020/08/04


الرابط الإلكتروني : https://www.emaratalyoum.com/life/culture/2020-08-04-1.1382414

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- الإمارات اليوم 5365

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25359
المؤلفون
14558
الناشرون
1518
الأخبار
8530

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة