حاكم الشارقة : أُطالب بانتخابات مبكرة لمجلس اتحاد كتاب الإمارات


طالب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، بإجراء انتخابات مبكرة لاختيار أعضاء مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، بإشراف وتنظيم وزارة تنمية المجتمع، وناشد أبناءه وبناته من المواطنين والمقيمين الحفاظ على سلامتهم والتقيد بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، مؤكداً سموه أننا سنسعد جميعاً بإذن الله بزوال أزمة كورونا "كوفيد-19"، وسنعود لمصافحة أحبتنا بالأيدي وبالأحضان.
ورداً على ما أثير من تساؤلات في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عما يحدث في اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، قال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، في مداخلة هاتفية عبر برنامج "الخط المباشر"، الذي يبث من أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة، مع الإعلامي محمد خلف المدير العام لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون: بالنسبة لما حدث في "اتحاد كتاب وأدباء الإمارات"، بعد وفاة الأديب الراحل حبيب الصايغ، الرئيس السابق له والأمين العام لاتحاد الكتاب والأدباء العرب، حدثت انتخابات، وكانت الأخت الهنوف محمد رئيساً بالإنابة، بعد ذلك تقريباً حدثت انتخابات.
وأضاف صاحب السمو حاكم الشارقة: على الرغم من أن دولة الإمارات نشأت في بداية السبعينات، إلا أنها استطاعت أن ترتقي إلى مصاف الدول التي لها باع في كثير من الأمور، وذلك بفضل الله تعالى والعقول المفكرة التي حباها الله بها، ومن ضمن التطور الذي حدث في الإمارات وهي دولة ناشئة، أنها كونت نفسها بنفسها، بالرغم من خبرتها المتواضعة في الإدارة والنظم.
واستطرد صاحب السمو حديثه قائلاً: نلاحظ من ضمن هذا الرقي الذي بدأ في تلك الفترة، تكوين الجمعيات ذات النفع العام، بالإضافة إلى الدعم من الدولة، ولكن كان بين هذه المضرة التي أضرت الدولة، وبحمد الله اختفت تماماً، ولكن الجمعيات الباقية شاخت، ولابد من إعادة الحياة فيها مرة أخرى، ونحن نهيب بوزارة تنمية المجتمع، أن تخطو خطوة ترتقي بهذه الجمعيات، وتنشطها للنفع العام، وليس للنفع الخاص، بمعنى أن يكون النفع للدولة، لأن التكوين اتحادي وليس إقليمي.
وأوضح صاحب السمو حاكم الشارقة، أنه من بين هذه الجمعيات "اتحاد كتاب وأدباء الإمارات"، وقال: من ضمن هذه الجمعيات "اتحاد كتاب وأدباء الإمارات"، حيث بدأ بقوة والكل ساهم في إنشائه وتطويره، ولكن بدأت الأمور فيه تشيخ مثل ما أصاب الجمعيات الأخرى، وبإمكان من ينظر إلى الأمر أن يلاحظ، مع العلم بأنني من الذين يلاحظون ويتدخلون في بعض الأحيان، فكنت أراقب عن بُعد وكان ذلك يقلقني، ولكنني بدأت أتدخل كصديق وليس بصفة الآمر الناهي، لأن هذا الكيان لا يصلح فيه الأمر والنهي، ولذلك لم نوفق.
وتابع صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي: إذا نظرنا لهذه الجمعية نظرة ثاقبة فسنراها مثلما تراها الأمم الأخرى، لأن الأمم تقاس بمبدعيها وبإنتاجها الفكري والثقافي، ولذلك لابد لنا نحن كمثقفين وأدباء وكتاب أن نقوم بواجبنا ليس من أجل المنطقة أو الإقليم وإنما من أجل الوطن، ففي الآونة الأخيرة نلاحظ أن الكثيرين بدأوا يجتهدون، بسبب حدوث خلافات وشقاق وإبعاد عدد كبير عن العضوية، وإبعاد بعضهم عن القيام ببذل الجهد.


نشر في الشارقة 24 بتاريخ 2020/08/09


الرابط الإلكتروني : http://sharjah24.ae/ar/sharjah/254752/%D8%AD%D8%A7%D9%83%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%82%D8%A9-%D8%A3%D8%B7%D8%A7%D9%84%D8%A8-%D8%A8%D8%A7%D9%86%D8%AA%D8%AE%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D8%A8%D9%83%D8%B1%D8%A9-%D9%84%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3-%

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- الشارقة 24

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25359
المؤلفون
14558
الناشرون
1518
الأخبار
8530

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة