"الشارقة للفنون" تفتح باب التسجيل في منحة نقطة لقاء للنشر


أعلنت مؤسسة الشارقة للفنون فتح باب التسجيل للنسخة الثانية من منحة نقطة لقاء للنشر، لتعزيز رسالة المؤسسة في دعم البحث العلمي، ونشر المحتوى الذي يوسّع آفاق فهم تاريخ الفن في المنطقة وعلاقته بالعالم أجمع.
وتدعو المؤسسة الباحثين الأفراد والمجموعات البحثية ودور النشر والمؤسسات العامة، التقديم للمنحة التي تبلغ قيمتها 30 ألف دولار أمريكي، على أن يكون آخر موعد لتقديم الطلبات يوم 10 أكتوبر القادم.
تسعى منحة النشر - التي تأتي ضمن معرض "نقطة لقاء 2020" - لدعم مشروع بحثي واحد، أو أكثر في تاريخ الفن حول الحداثة العالمية، وتركّز على الفنانين، والممارسات الفنية، والمحتوى النظري في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا خلال فترة ما بعد الحرب.
الجدير بالذكر أن "نقطة لقاء " هو معرض سنوي متخصص في الكتب الفنية، يهدف إلى تقديم طيف واسع من المطبوعات، ويشارك فيه فنانون وناشرون إقليميون ودوليون حصلوا إما على دعوة خاصة، أو استجابوا للدعوة المفتوحة، عبر تقديم محتواهم على نحو فردي أو ضمن مجموعات القيّمين.
ويرافق المعرض برنامج مفتوح للجمهور، يشتمل على جلسات نقاشية، وإطلاق كتب، وورش عمل تعليمية .


نشر في وام بتاريخ 2020/08/10


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/details/1395302861287

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25359
المؤلفون
14558
الناشرون
1518
الأخبار
8528

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة