المجلس الثقافي البريطاني يطلق مكتبة رقمية مجانية في الإمارات


يطلق المجلس الثقافي البريطاني مكتبة رقمية مجانية في الإمارات كجزء من الحركة الإيجابية «تحدي أوبونتو» لرد الجميل للمجتمع. ويتيح هذا المورد الجديد للمواطنين والمقيمين إمكانية الوصول غير المحدود إلى آلاف المحتويات الترفيهية والموارد الأكاديمية، بما في ذلك موارد الدراسة عبر الإنترنت، والكتب الإلكترونية والأفلام الوثائقية والحاصلة على جوائز.
وسيتمكّن أعضاء المكتبة الرقمية من الوصول إلى الصحف، والرسوم الهزلية والروايات من جميع أنحاء العالم، وموارد التعلم عبر الإنترنت.
من خلال هذه المبادرة الجديدة، يهدف المجلس إلى مشاركة متعة القراءة والتعلم والثقافة وتعزيز رفاه المواطنين والمقيمين في الإمارات.
وقالت عايدة سالامانكا، مديرة المجلس في الإمارات: «أردنا المشاركة في «تحدي أوبونتو»؛ لأننا نعلم أن الأشهر القليلة الماضية كانت صعبة على الجميع، وهناك حاجة لنشر الفرح بين الناس. تعتبر المكتبة مورداً رائعاً ومنوعاً بحيث يرضي جميع الناس من «هاري بوتر» إلى مجلة «الإيكونوميست»، إلى الحفلات الموسيقية الحية وأدوات التطوير المهني، ونعتقد أنها يمكن أن تساعد في بناء مهارات التعلم الحيوية، وتحسين رفاه المجتمع وتوفير ترفيه على مستوى عالمي».
وأضافت: «في هذه الأوقات الصعبة، هناك حاجة للتواصل بين الناس، ويوفر هذا المورد للإمارات أفضل ما في الثقافة والأفكار والقيم البريطانية. نحن نحتاج الآن، أكثر من أي وقت مضى، إلى تسهيل التبادل الثقافي والتعاون، ونأمل أن يستفيد الصغار والكبار من الموارد الغنية التي جمعناها في هذه المكتبة».
يتاح لأعضاء المكتبة الرقمية في الإمارات الوصول إلى 2400 جريدة كاملة النص من أكثر من 100 بلد، 4000 طبعة رقمية كاملة الألوان لمجلات مثل Newsweek للقراءة الفورية على سطح المكتب والهاتف. يمكن لأعضاء المكتبة تحديد كل من النسخ الجديدة والسابقة، وإضافتها إلى مكتبات القراءة الشخصية التي لا تحتوي على قوائم احتجاز. ويمكن قراءة أكثر من 3000 عنوان من جميع الناشرين والمؤلفين الرئيسيين، وأكثر من 1500 عنوان كوميدي لكل الأعمار، وأكثر من 1500 من العروض الموسيقية المباشرة والحفلات الموسيقية الكاملة والأفلام الوثائقية الموسيقية التي تبث حسب الطلب إلى أي جهاز رقمي.
وتوفر خدمة بث الأفلام إمكانية الوصول إلى أكثر من 7000 من أفضل المواقع الثقافية المفضلة لدى الجميع، بالإضافة إلى عروض شباك التذاكر والأفلام الوثائقية والقصيرة الحاصلة على جوائز.
يستطيع أعضاء المكتبة عرض آلاف العناوين من كل أنحاء العالم على الفور، بما في ذلك أفضل الأفلام من التلفزيون الكلاسيكي والرعب والكوميديا وأفلام المهرجانات
وفيما يخص أفضل ما في المسرح البريطاني للمعلمين والطلاب، يمكن لأعضاء المكتبة الاستمتاع بأكثر من 600 إنتاج، فضلاً عن المحادثات والمناقشات من كبار الممارسين للمسرح، وتصفح 100000 كتاب في جميع المجالات الأكاديمية بالإضافة إلى أدوات بحث قوية.
مكتبة المجلس الثقافي البريطاني الرقمية في الإمارات مجانية لكل من يسجل عبر الموقع: https://www.britishcouncil.ae/en/english/learn-online/digital-library، وتتيح تدريباً على كيفية استخدام الإنترنت على مئات من تطبيقات البرامج والأجهزة الشائعة.
ويجب أن يكون عمر المستخدمين فوق 18 عاماً. بمجرد التسجيل، سيتمكن الأعضاء من تنزيل التطبيق، المتوفر على Google Play وApp Store، والوصول إلى المحتوى من هواتفهم الذكية في أي مكان ووقت.


نشر في الخليج 15060 بتاريخ 2020/08/12


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/8244c1b5-4b4d-4cd3-9acf-dc2e4d067295

المزيد من الأخبار في بيت الحكمة- الخليج 15060

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25359
المؤلفون
14558
الناشرون
1518
الأخبار
8530

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة