"كلمة" يحتفي بأبطال الخطوط الأمامية


خصص نادي "كلمة" للقراءة في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي جلسات مبادرة "نقرأ للأطفال" خلال شهر أغسطس للاحتفاء بأبطال الخطوط الأمامية، تكريماً للجهود والتضحيات التي يبذلها الأطباء والممرضون ورجال الشرطة والإعلاميون في ظل الظروف الراهنة التي فرضتها جائحة كوفيد -19.
ويهدف نادي "كلمة" للقراءة من خلال هذه المبادرة إلى تشجيع الأطفال للإقبال على المطالعة وجعلها جزءاً من حياتهم اليومية، حيث يستضيف نادي "كلمة" مجموعة من أصحاب الاختصاص خلال جلسات افتراضية لقراءة قصص باللغة العربية.
وتتميز هذه الجلسات بمؤثرات بصرية وخلفيات موسيقية مميزة، ويمكن للجمهور متابعتها عبر حسابات "كلمة" على مواقع التواصل الاجتماعي كل يوم جمعة في تمام الساعة 5 عصراً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.
وتنطلق جلسات "نقرأ للأطفال" لهذا الشهر مع قصة "ثق بنفسك"، التي يقرأها الدكتور خالد العوضي في 14 أغسطس، تليها قصة "سعفة سيف" بصوت العقيد الدكتور جمال النقبي في 21 أغسطس، بينما تروي الممرضة فاطمة الراشدي قصة "الأمير الضفدع" في 28 أغسطس، قبل أن تختتم الإعلامية مريم فكري هذه الجلسات مع قصة "رحلات غالفير" في 4 سبتمبر.
وقال سعادة عبدالله ماجد آل علي، المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: "أبطال الخطوط الأمامية هم منارة تلهم أفراد المجتمع في هذه الظروف الاستثنائية، فهم الجنود المجهولون الذين يعملون ليل نهار لحماية مجتمعنا من مختلف أنواع المخاطر، وعلى رأسها خطر فيروس كورونا المستجد ..نتقدّم بالشكر والعرفان لهم على تضحياتهم المستمرة ونثني على جهودهم الجبّارة في هذه الأوقات الصعبة".


نشر في وام بتاريخ 2020/08/12


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/details/1395302861789

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25359
المؤلفون
14558
الناشرون
1518
الأخبار
8530

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة