"الناشرين الإماراتيين" تدعم 19 دار نشر محلية لمواجهة أزمة "كورونا"


خصصت جمعية الناشرين الإماراتيين 356 ألفا و 551 درهما من "صندوق الأزمات" كمساعدات مالية لـ 19 دار نشر من أصل 40 وذلك في إطار دراستها التي أطلقتها في يونيو الماضي بهدف دعم الناشرين أعضاء الجمعية المتضررين من تداعيات أزمة "كورونا" .
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الجمعية السابع بحضور علي بن حاتم رئيس الجمعية وإيمان بن شيبة نائب رئيس الجمعية وراشد الكوس المدير التنفيذي للجمعية ومحمد بن دخين عضو مجلس إدارة، أمين الصندوق والدكتورة إليازية خليفة عضو مجلس إدارة، أمين السرّ وعبدالله الكعبي عضو مجلس إدارة وعدد من أعضاء فريق الجمعية.
ناقش الاجتماع واقع النشر في الدولة وخياراته ومعايير تطويره والارتقاء به وشهد موافقة أعضاء مجلس إدارة الجمعية على جدول أعمال الاجتماع السابق الذي اشتمل على حزمة من المبادرات المبتكرة لدعم الأعضاء في ظلّ الأزمة الراهنة إلى جانب الحديث عن بعض التجاوزات على حقوق النشر وأثرها على صناعة الكتاب الإماراتي حيث سيتم عرض دراسة أجرتها الجمعية حول حقوق الملكية الفكرية في الإمارات خلال اجتماعها المقبل الذي سيعقد يوم غد الأحد.
وأكدت الجمعية خلال الاجتماع مشاركتها في النسخة الـ39 من معرض الشارقة الدولي للكتاب عبر مشروع "منصّة" الذي أطلقته العام الماضي بهدف إتاحة الفرصة لأعضائها المشاركين بعرض إصداراتهم في مختلف المحافل والأحداث الثقافية العربية والعالمية من خلال جناح منفصل تعرض فيه الانتاجات الإبداعية المتنوعة.


نشر في وام بتاريخ 2020/09/26


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/details/1395302872671

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25476
المؤلفون
14621
الناشرون
1524
الأخبار
8564

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة