معرض الشارقة الدولي للكتاب ينطلق بدورته الـ39 في 4 نوفمبر 2020


أعلنت هيئة الشارقة للكتاب عن إطلاق الدورة الـ 39 من معرض الشارقة الدولي للكتاب تحت شعار "العالم يقرأ من الشارقة"، خلال الفترة من 4 وحتى 14 نوفمبر المقبل، في مركز إكسبو الشارقة، بمشاركة مئات الناشرين العرب والأجانب من مختلف أنحاء العالم.
ولأول مرّة في تاريخه، ستنظم جميع المحاضرات والورش المرافقة هذا العام عن بُعد، وذلك انسجاماً مع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها دولة الإمارات العربية، المتحدة للحد من انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19"، وفي الوقت نفسه ستبقى أبواب المعرض مفتوحة أمام زوّاره من عشّاق الكتاب للوصول إلى عناوينهم المفضلة وزيارة دور النشر التي ستتواجد في مركز إكسبو الشارقة طيلة أيام الحدث.
ويرفع الحدث، الذي يعد واحداً من أكبر ثلاثة معارض في العالم، شعار "العالم يقرأ من الشارقة"، في رسالة تعبّر عن مكانة الإمارة كحاضنة عربية للثقافة والمثقفين وملتقى للأدباء والمفكرين والفنانين من مختلف أنحاء العالم، حيث أكدت الهيئة في اختيارها للشعار هذا العام على أن الشارقة، وبالرغم من كل الظروف التي يمر بها العالم، ما زالت تفتح أبوابها لروّاد الأدب والثقافة للقراءة والمعرفة والتعلّم.
وأوضح سعادة أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، أن الهيئة حرصت على تنظيم هذه الدورة ذات الطابع الاستثنائي، في ظل انتشار فيروس كورونا حول العالم وما ترافق معه من إجراءات، إيماناً منها بضرورة استمرار الفعل الثقافي، وأن بناء الإنسان على المعرفة والثقافة يصبّ في مصلحة النهضة المجتمعية بأكملها، وهي الرؤية التي لطالما كرّسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، التي تؤكد على ضرورة أن يبقى الكتاب النافذة التي تبني حاضر ومستقبل الأجيال.
وقال رئيس هيئة الشارقة للكتاب: "ارتأينا أن نستفيد من مقومات التكنولوجيا الحديثة وأن نوظّف وسائل وتقنيات الاتصال المرئي لخدمة الثقافة والإبداع، لهذا قررنا أن تكون جميع الفعاليات والأنشطة والجلسات الحوارية وما يترافق معها من أحداث عن بُعد، لنؤكد أن الشارقة ستبقى على الدوام حاضنة للثقافة والمثقفين ومنارة علم وإبداع".
وأكد العامري أن الهيئة اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية التي تضمن للزوار زيارات منتظمة وبأوقات محددة خلال اليوم، ضمن بيئة تم تجهيزها بجميع التدابير الوقائية، التي تحول دون انتشار الفيروس بين روّاد الحدث.
ويكشف المعرض كافة تفاصيله خلال مؤتمر صحافي يعقد خلال شهر أكتوبر الجاري، يتحدث خلاله سعادة أحمد بن ركاض العامري، ورؤساء اللجان المشرفة على فعاليات المعرض المرافقة، والجهات والمؤسسات الراعية للمعرض.


نشر في الشارقة 24 بتاريخ 2020/10/08


الرابط الإلكتروني : https://www.sharjah24.ae/ar/arts/266110/%D9%85%D8%B9%D8%B1%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%82%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A-%D9%84%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8-%D9%8A%D9%86%D8%B7%D9%84%D9%82-%D8%A8%D8%AF%D9%88%D8%B1%D8%AA%D9%87-%D8%A

المزيد من الأخبار في معارض الكتب- الشارقة 24

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33325
المؤلفون
18459
الناشرون
1828
الأخبار
10187

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة