«حقيبة سفر» تحفّز على القراءة في «نسائية دبي»


نظمت جمعية النهضة النسائية في دبي محاضرة تحفيزية بعنوان «حقيبة سفر»، ضمن فعالياتها التي تهتم بنشر ثقافة القراءة، وتعزيز ثقافتها.
وفي أجواء هادئة، استعرض الكاتب الإماراتي ناصر الظاهري، تجربته وتكوين الشخصية المثقفة، والدور الفاعل للأسرة ومؤسسات التعليم في غرس مهارة القراءة، مشيراً إلى البيئة الإماراتية سابقاً ودورها في إنتاج جيل مفعم بالثقافة والمعاصرة الحية لقضايا المجتمع والعالم.
كما سلط الظاهري الضوء على تجربته مع القراءة، والمطالعة بشكل منتظم.
وشهدت المحاضرة الافتراضية مداخلات حول طرق تعزيز حب القراءة عند الناشئة بشكل خاص.
من جهتها، قالت مدير عام الجمعية، الدكتورة فاطمة الفلاسي، إن «المعرفة هي استراتيجية بناء معرفي لجيل المستقبل، ونحن نحرص على تفعيل مبادرة اقرأ بالجمعية، وابتكار كل ما يخدم البرامج الموجهة للمرأة والطفولة والأسرة، مواكبة لنهج القيادة في غرس حب القراءة في النفوس لصناعة المستقبل واستئناف الحضارة».
وأضافت: «في الجمعية، نشجع المرأة على ممارسة تجربة حية وعملية، لجعل القراءة سلوكاً ومنهج حياة».


نشر في الإمارات اليوم 5441 بتاريخ 2020/10/19


الرابط الإلكتروني : https://www.emaratalyoum.com/life/culture/2020-10-19-1.1411417

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- الإمارات اليوم 5441

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25799
المؤلفون
14784
الناشرون
1537
الأخبار
8643

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة