مليون طالب سعودي يشاركون في تحدي القراءة العربي


«منافسة حامية الوطيس»، قد يكون أفضل تعبير لوصف منافسات تحدي القراءة العربي على مستوى المملكة العربية السعودية.
حيث تسابق أكثر من مليون طالب سعودي لنيل لقب بطل التحدي على مستوى المملكة، والذي بدا أشبه بمكافأة «مجزية» على تعبهم وإنجازهم لقراءة أكثر من 50 كتاباً، مكنتهم من حجز مكانتهم في سباقات تحدي القراءة العربي، المبادرة القرائية الأكبر عربياً والمندرجة ضمن مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.
حيث كشفت إدارة التحدي، أمس، وعبر حسابها على موقع «تويتر»، عن أسماء المتأهلين على مستوى المملكة العربية السعودية للدورة الخامسة من التحدي، إلى جانب حجم المشاركات في دورة هذه العام، التي تعد الأضخم في مسيرة التحدي منذ انطلاقته في 2016.
وعلى مستوى الذكور، كشفت تغريدة تحدي القراءة العربي، عن تأهل كل من الطالب عبد العزيز ناصر السلوم، وحجاج عمر العريني، وعبدالله يحيى الشهري، وفارس يوسف الحنطي، وعبد الوهاب محمد الصالح، وكذلك يوسف راجح البركاتي، وعمرو وليد البراق، ويوسف صالح الوادعي، ويزيد سامي صياح، وخالد حسين المطيري.
أما على مستوى الإناث، فقد تأهلت كل من الطالبة هيفاء محمد العيد، وسالي صالح الربيعان، وليان سعيد الغامدي، وشهد علي الأسمري، وعاليا إبراهيم الباتلي، وزهور عبد الله البلوي، وجواهر سلطان السرحاني، وهبه عبيد الوذيمان، وشهد ضياء آل قيصوم، ورهيف سائر العتيبي.
وكانت تغريدة تحدي القراءة العربي قد كشفت أيضاً عن حجم مشاركات المملكة في دورة هذا العام، والتي شهدت مشاركة 1.041.086 طالباً، يمثلون نحو 22475 مدرسة، ويشرف عليهم أكثر من 23 ألف مشرف.


نشر في البيان 14735 بتاريخ 2020/10/21


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2020-10-21-1.3992300

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- البيان 14735

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25799
المؤلفون
14784
الناشرون
1537
الأخبار
8643

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة