جائزة الشيخ زايد للكتاب تعلن القائمة الطويلة لفرعي المؤلف الشاب وأدب الطفل والناشئة


كشفت جائزة الشيخ زايد للكتاب اليوم عن القائمة الطويلة للأعمال المرشحة في فرعي المؤلف الشاب وأدب الطفل والناشئة بدورتها الخامسة عشرة 2020-2021.
وتضم القائمة الطويلة لفرعي المؤلف الشاب وأدب الطفل والناشئة 27 عنوانا من 11 دولة عربية، واستحوذ فرع المؤلف الشاب على غالبية الترشيحات الواردة للدورة الخامسة عشرة من الجائزة، بواقع 28% من إجمالي الترشيحات، بـ 646 عملا متنوعا.
وتضم القائمة الطويلة للفرع 14 عملا توزعت على مؤلفين شباب من 9 دول عربية هي الإمارات والسعودية وسوريا ومصر والجزائر ولبنان والأردن واليمن وفلسطين، وتوزعت العناوين بين أعمال سردية وشعرية ودراسات وأطروحات.
أما فرع أدب الطفل والناشئة فقد استقبل 244 ترشيحا في الدورة الحالية، واشتملت قائمته الطويلة على 13 عملا لمؤلفين من 7 دول عربية، هي الإمارات والسعودية ومصر وتونس ولبنان وسوريا والمغرب.


نشر في وام بتاريخ 2020/11/18


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/details/1395302887613

المزيد من الأخبار في جوائز الكتاب- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25799
المؤلفون
14784
الناشرون
1537
الأخبار
8643

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة