مكتبات الشارقة العامة تطلق خدمة "صندوق الإرجاع" لإعادة الكتب من خارج المكتبة


أطلقت مكتبات الشارقة في المنطقة الشرقية التابعة لهيئة الشارقة للكتاب خدمة جديدة تضاف إلى قائمة خدماتها المتميزة تتيح من خلالها للقراء ومحبي المطالعة استعارة مختلف أنواع الكتب الأدبية والعلمية وإعادتها دون الحاجة إلى دخول المكتبات وذلك ضمن جهودها الرامية إلى الارتقاء بجودة الخدمات التي تقدمها وتعزيز ثقافة القراءة لدى زوارها من مختلف أفراد المجتمع.
وتتضمن الخدمة توفير صناديق مخصصة لإرجاع الكتب تم تركيبها مؤخرا في عدد من مباني ومرافق الفروع الخمسة من مكتبات الشارقة وبالقرب منها في المنطقة الشرقية بهدف تشجيع الأفراد على استعارة الكتب وقراءتها وإعادتها بسهولة دون الحاجة إلى دخول المرافق الخاصة بالمكتبة بما يضمن الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة في الدولة.
وتوزعت الصناديق على المناطق المحاذية لكل من مكتبة دبا الحصن العامة ومكتبة خورفكان العامة ومكتبة وادي الحلو العامة ومكتبة كلباء العامة ومكتبة الذيد العامة حيث تم وضع الصناديق بالقرب من البوابة الرئيسية لفروع المكتبات.
وتحرص مكتبات الشارقة العامة على تطوير وتجويد خدماتها وتنويعها في مختلف أنحاء ومناطق الإمارة حيث أطلقت في أغسطس من العام الجاري خدمة الحجز الذكي للكتب والإعارة الذاتية بهدف تسهيل استعارة الكتب على مدار الساعة دون الحاجة للذهاب إلى المكتبة وذلك من خلال الوصول لمحتوياتها عبر بوابتها الإلكترونية واستعارة الكتب واستلامها عبر "خزانة ذكية" ملحقة بمبنى المكتبات.
وأطلقت قبل ذلك حزمة من الخدمات الإلكترونية الذكية التي توفر لروادها عبر بوابتها الإلكترونية خدمة التسجيل الآلية بهدف تسهيل الوصول إلى فهرسها الخاص والاطلاع على العناوين التي تضمها محتوياتها وتقليص الأوقات التي تستغرقها عملية الاستعارة بما يتيح انتقاء وحجز الكتب عبر حساباتهم الشخصية واستلامها من خلال "جهاز الحجز الذكي" الذي يتطلب استخدام الهوية الإماراتية أو بطاقة العضوية.


نشر في وام بتاريخ 2020/11/22


الرابط الإلكتروني : http://wam.ae/ar/details/1395302888869

المزيد من الأخبار في بيت الحكمة- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
26015
المؤلفون
14880
الناشرون
1550
الأخبار
8684

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة