نورة الكعبي تفتتح المكتبة الفرنكوفونية في أبوظبي


افتتحت وزيرة الثقافة والشباب، نورة بنت محمد الكعبي، المكتبة الفرنكوفونية، بمقر الرابطة الثقافية الفرنسية الجديد في أبوظبي، بحضور النائبة في البرلمان الفرنسي أميليا لاكرافي.
حضر حفل افتتاح المكتبة، سابين سيورتينو، المستشارة الأولى بالسفارة الفرنسية لدى الدولة، ومحمد بلدجودي، مدير عام الرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي، وسلطان الحجي، رئيس الرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي، والناشر المعروف ميشيل شوريري.
وتعتبر هذه المكتبة ملاذاً جديداً لعشاق اللغة الفرنسية في العاصمة الإماراتية. مقدمةً لهم عالماً من المحتوى الأدبي الفرنسي المميز في مكتبة «TV5 Monde» الفرنكوفونية، التي تم افتتاحها بمقر الرابطة الثقافية الفرنسية الجديد في أبوظبي. وقام الضيوف بجولة في المقر الجديد للرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي، والذي يضم مكتبة تحتضن ما يفوق الـ8000 كتاب، ومعرضاً فنياً من تقديم الفنانة الفرنسية كارين روش، والفنانة الإماراتية ندى العامري، بالإضافة إلى متحف «ميكرو-فولي» الرقمي.
وقالت الفنانة الفرنسية كارين: «إنها فرصة لطيفة بالنسبة لأفراد المجتمع الفرنكوفوني! حيث يمكننا الحضور إلى هذا المكان الجميل، وأخذ بعض الكتب، وإمضاء بعض الوقت في القراءة».
وقالت الفنانة الإماراتية ندى: «يمكنني الحضور إلى هذه المكتبة برفقة أبنائي، لتشجيعهم على قراءة الكتب الورقية، حتى يتمكنوا من فهمها والإحساس بها، كي لا تقتصر قراءتهم على الكتب الرقمية. فمن المهم جداً امتلاك الكتاب ذاته، وتوافر البيئة المناسبة التي تمكنك من استشعار الأرواح من حولك تقرأ الكتب».
ومن خلال المكتبة، أصبح بإمكان عشاق اللغة الفرنسية الوصول إلى طيف واسع من المحتوى الأدبي الفرنسي من كتب وروايات وكتب هزلية وألعاب لوحية، مقدمة من «كلتشر آند كو»! ويمكن زيارة مكتبة «TV5 Monde» الفرنكوفونية من السبت إلى الخميس، من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 8 مساءً، في مقر الرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي. وقال سلطان الحجي: «يشكل افتتاح المكتبة الفرنكوفونية خطوةً لجعل تجربة التعلم أكثر إثراءً وعمقاً. وقد لاحظنا وجود أفراد المجتمع الفرنكوفوني في العاصمة، وكدعم لهم، قمنا بافتتاح هذه المكتبة الجديدة كليا، التي ستمكننا من إشباع نهم القراءة لديهم وحبهم للّغة الفرنسية».


نشر في الإمارات اليوم 5478 بتاريخ 2020/11/25


الرابط الإلكتروني : https://www.emaratalyoum.com/life/culture/2020-11-25-1.1425746

المزيد من الأخبار في بيت الحكمة- الإمارات اليوم 5478

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
26015
المؤلفون
14880
الناشرون
1550
الأخبار
8684

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة