100 شركة في «مدينة الشارقة للنشر»


بما يعكس مكانتها، وأهميتها الاقتصادية والاستثمارية، اختارت ما يقارب الـ 100 شركة بينها 5 كليات تعليمية من 23 دولة عربية وأجنبية، المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر، وانطلقت أعمالهم خلال العام الماضي 2020، نظراً لما تقدمه من خيارات وتسهيلات، وما تتيحه من فرص واعدة للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم.
وتوزعت المؤسسات والشركات الجديدة على كل من الهند التي جاءت في صدارة الترتيب بواقع 28 شركة، تليها الإمارات، ولبنان، والأردن، وفلسطين، والعراق، وسوريا، والكويت، والسعودية، ومصر، والباكستان، ماليزيا، وايرلندا، ألبانيا، الفلبين، وتركيا، نيوزيلندا، وتنزانيا، وسنغافورة، والمملكة المتحدة، والسويد، وغانا، وسريلانكا.
واحتلت الشركات المتخصصة بقطاع النشر النسبة الأكبر من إجمالي الشركات الجديدة في المدينة، فيما جاءت سائر الشركات متخصصة في القطاعات الإبداعية، الاستشارات التجارية، والإدارية، والقانونية، بالإضافة إلى مجموعة من الشركات الإماراتية مثل إدو فكرة، وهاوس اوف بوكس، وكتّاب كيدز وغيرها.
وكانت قد انضمت خمس مؤسسات تعليمية متخصصة بالتعليم العالي، إلى قائمة الشركات والمؤسسات العاملة في المدينة، وشملت كلاً من «أثينا للتعليم العالمي» (Athena Global Education FZE)، و«كلية جامعة ويستفورد» (Westford University College FZE)، و«كلية نقطة النجاح» (Success Point College FZE)، و«كلية كابيتال» (Capital College FZE)، وكلية إكسيد«(Exceed College FZE)، التي تقدم التعليم العالي والدورات التدريبية، بالإضافة إلى البرامج المتخصصة في النشر.
وقال سالم عمر سالم، مدير المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر: «يعكس انضمام هذا العدد من الشركات المكانة الكبيرة التي تحظى بها إمارة الشارقة على خريطة الاقتصاد العالمي، والبيئة الاستثمارية الواعدة التي تمتلكها ضمن مختلف القطاعات، كما أن هذا الاختيار من شركات عالمية يؤكد مكانة المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر، التي تسعى لدعم وتعزيز قطاعات الأعمال، ودفع عجلة التنميّة الفكرية والمعرفية، وضمان استدامة الأعمال من خلال ما توفره من بيئة ملائمة تمتاز بالعديد من الفرص والتسهيلات المحفزة».
وأشار مدير المنطقة الحرّة لمدينة الشارقة للنشر إلى أن هذا التنوّع في قطاعات الأعمال التي تحتضنها المنطقة يسهم في جذب العديد من المستثمرين في مختلف المجالات، ويفتح أسواقاً جديدة وواعدة، مؤكداً أن المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر تنطلق من رؤية استراتيجية تخدم تطوير واقع الأعمال في الإمارة، وتسهم في زيادة وتنويع الخيارات التي يقدمها الاقتصاد المحلي على مختلف الصعد.
وخلال الفترة الماضية قدّمت المنطقة مجموعة من التسهيلات للمستثمرين بجميع القطاعات، حيث أطلقت حزمة أعمال متكاملة هدفت إلى تخفيف الأعباء التي فرضها انتشار فيروس كورونا المستجد، تشمل إعفاءات من رسوم الإيجار، كما استجابت المنطقة للتوجيهات التي أصدرها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، واعتمدها سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، ضمن حزمة المحفزات الخاصة بالمنطقة الحرة، لتخصص خصومات تصل إلى 35 % خدمة للقطاع.


نشر في الإتحاد 16618 بتاريخ 2021/01/05


الرابط الإلكتروني : https://www.alittihad.ae/news/%D8%AB%D9%82%D8%A7%D9%81%D8%A9/4154639/100-%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%81%D9%8A--%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%82%D8%A9-%D9%84%D9%84%D9%86%D8%B4%D8%B1

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- الإتحاد 16618

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة