«إكسبو دبي» يطلق نسخة جديدة من «قصص أطفال من حول العالم»


أطلق إكسبو 2020 دبي النسخة الثانية من كتاب «قصص أطفال من حول العالم»، الذي يضم تشكيلة من قصص الأطفال التقليدية والحكايات الشعبية التي تحتفي بالتنوع في كوكبنا وبروح الإنسانية، وذلك بمناسبة اليوم الدولي للتعليم الذي يوافق 24 يناير من كل عام.
وأُضيفت 19 قصة خالدة إلى 24 قصة وقع عليها الاختيار في البداية وشكلت المختارات الإلكترونية، وانتقلت الكثير من هذه القصة ذات الرسوم التوضيحية الجميلة عبر الأجيال، وهي مساهمة من الدول المشاركة في إكسبو 2020، وتضم رسوماً من إعداد طلبة مدارس من مختلف أنحاء العالم.
وأكدت دانييل جرين، مدير أول، المنتجات، مكتب المدير العام، إكسبو 2020 دبي أهمية توسيع نطاق التشكيلة الرقمية من القصص المثيرة، التي تساعد الأطفال من مختلف أنحاء العالم على استكشاف ما يجعلنا مختلفين بالتعرف إلى طيف هائل من الثقافات عن طريق الروايات، مع الاحتفاء بالقيم التي نتشارك فيها بطريقة ممتعة ويسهل الوصول إليها.
وأطلق إكسبو الإصدار الأول من كتاب «قصص أطفال من حول العالم» في الثامن من سبتمبر 2020 بالتزامن مع اليوم العالمي لمحو الأمية، حيث استلهم التزام إكسبو شعاره الرئيس «تواصل العقول وصنع المستقبل».
ويفتح إكسبو 2020 دبي، وهو أول نسخة من إكسبو الدولي تقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوبي آسيا، أبوابه للعالم في أول أكتوبر 2021 وحتى 31 مارس 2022. ويتوافر كتاب «قصص أطفال من حول العالم» في صيغة وثيقة بي. دي. إف يتسنى تنزيلها مجاناً من موقع برنامج إكسبو للمدارس، وسيكون الكتاب متوافراً أيضاً عبر موقعي كوبو وآبل بوكس.
وقد وقع الاختيار على تلك القصص لمساعدة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الخامسة والثانية عشرة على استشراف الاختلافات المدهشة والقيم المشتركة، وعلى توسيع رؤيتهم للعالم، وامتلاك قدر أكبر من التقدير لتراثهم، بالإضافة إلى تنمية حب القراءة لديهم.
تحتوي القصص الواردة في الكتاب على كلمات وعبارات من أكثر من 30 لغة، وهي هدية إكسبو 2020 للأطفال وعائلاتهم أينما كانوا وتضم الكتب رسوماً ساهم بها أطفال من مختلف أنحاء العالم.


نشر في البيان 14831 بتاريخ 2021/01/25


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/culture-art/culture/2021-01-25-1.4074361

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- البيان 14831

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33306
المؤلفون
18451
الناشرون
1828
الأخبار
10183

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة