فريد الزاهي


كاتب، ومترجم وناقد فني مغربي.قال عنه الأديب المصري يوسف القعيد” فريد الزاهي اكتشاف مغربي مثير، له اهتمام خاص بقضايا الجسد والصورة والإسلام سواء كتابة أوترجمة”.من بين كتبه المؤلفة : ” الحكاية والمتخيل (1991)، “الجسد والصورة والمقدس في الإسلام”(1999)، “النص والجسد والتأويل”(2004)، ” العين والمرآة”(2005)، ومن بين الكتب المترجمة :” علم النص/ جوليا كريستيفا”(1992) ،” مواقع حوارات مع جاك ديريدا”(1992) ” صيف في ستوكهولم / عبد الكبير الخطيبي”(1992)، ” مراكش المدينة: رواية / كلود أولييه”(1995)، ” الصورة وموتها/ ريجيس دوربريه”(2002)، “الخيال الخلاق في تصوف ابن عربي / هنري كوربان “(2008)، السحر والدين في افريقيا الشمالية/ادمون دوطي(2008).


يكتب في

إجتماع إقتصاد علوم أدب مترجم فنون رحلات علم نفس علوم بحتة ناشئة قصة علمية
فريد الزاهي

الرابط الإلكتروني https://faridzahi.wordpress.com


من كتبهكل الكتب لهذا المؤلف


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
21653
المؤلفون
12796
الناشرون
1377
الأخبار
7790

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة