سمر محفوظ براج


لبنانية . وهي مدرسة سابقة، ومؤلفة كتب للأطفال، ومترجمة، وعضو نشط في الهيئة اللبنانية لكتب الأولاد منذ العام 2007. حاصلة على الإجازة الجامعية (البكالوريوس) ودبلوم التأهيل التربوي من الجامعة الأمريكية في بيروت. متزوجة ولديها ابنتان.
صدر كتابها الأول “لم أكن أقصد” عن دار أصالة في العام 2007. ولديها أربعة وثلاثون كتاباً منشوراً، أدرجت أربعة منها في القائمة القصيرة للأعمال المرشحة للفوز بجائزة اتصالات لكتاب الطفل في معرض الشارقة الدولي للكتاب، ألا وهي: “أفتش عن هواية” الصادر عن دار أصالة في العام 2010، و”أمي والتدخين” الصادر عن دار أصالة، و”عندما مرضت صديقتي” عن دار النشر يوكي بريس في العام 2011، الذي فاز أيضاً بالجائزة الثانية لكتب الأطفال في معرض بيروت الدولي للكتاب في العام 2011، وكتابها الأخير “جدتي ستتذكرني دائماً” الصادر عن دار النشر يوكي بريس في العام 2012، الذي فاز أيضاً بالجائزة الأولى لكتب الأطفال في معرض بيروت الدولي للكتاب في ديسمبر/ كانون الاول من العام 2012. و”رجل شادي” الصادر عن دار النشر يوكي بريس، الذي أدرج أيضاً في القائمة الطويلة للأعمال المرشحة للفوز بجائزة اتصالات لكتاب الطفل في العام 2010.
نظمت سمر القصائد، وألفت الأغاني، وكتبت المسرحيات للأطفال وعملت لدى دور نشر تعليمية، فضلاً عن ترجمتها لسبعة وعشرين كتاباً للأطفال عن الفرنسية والإنكليزية والإيطالية. كما أنها أعدت وقدمت ورش عمل تدريبية عن الأنشطة المكتبية وتعليم اللغة العربية عبر المرح، وشاركت في العديد من الأنشطة لتعزيز ثقافة القراءة لدى الأطفال، وهي مؤلف وعضو في الهيئة اللبنانية لكتب الأولاد.
http://www.adbookfair.com/ar/programme-2013/cultural-programme-2012/authors/


يكتب في

تراث أدب مترجم قصة أطفال
سمر محفوظ براج

من كتبه


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
21470
المؤلفون
12728
الناشرون
1375
الأخبار
7601

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة