سامر أبو هواش


صحفي وكاتب ومترجم، من مواليد لبنان عام 1972. حاصل على شهادة البكالوريوس من كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية عام 1996، بيروت – لبنان. عمل رئيساً لتحرير عدد من الصحف والملاحق الثقافية مثل جريدة السفير في لبنان، جريدة المستقبل، جريدة النهار وجريدة نداء الوطن واخيرا مجلة زهرة الخليج في الامارات، وهو يرأس إدارة تحرير موقع 24 الإخباري منذ عام 2012 حتى الآن.
ابو هواش له رصيد من أكثر من 12 كتاباً مؤلفاُ و 15 عملاُ مترجماُ تشمل: سوف أقتلك أيها الموت (2016) سيلفي أخيرة مع عالم يحتضر( 2015) نحيك فيلماً على مقاسنا (2015) اما في الترجمة فله ما يناهز 14 عملاً منذ 1998منها تدبير منزلي، لمارلين روبنسون(2010)، جلعاد لمارلين روبنسون(2010)، المنزل لمارلين روبنسون(2010 )، بلد آخر لنادين غورديمر،(2010 ). وقد حرّر ضمن عمله كمحرر كتب في قسم النشر بهيئة أبوظبي للثقافة والتراث ما يربو على مئة كتاب في مختلف المجالات والأنواع.
حصل أبو هواش على عدد من الجوائز الإقليمية منها واحد من أفضل 39 كاتباً عربياً شاباً في 2009 و تكريم من وزارة الإعلام اللبنانية، 2000 عام.
http://www.zayedaward.ae/members/samer-abu-hawwash/?lang=ar


يكتب في

تاريخ تراث أدب مترجم فنون علم نفس أطفال
سامر أبو هواش

الرابط الإلكتروني https://twitter.com/samerabuhawash?lang=ar


من كتبهكل الكتب لهذا المؤلف


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
25799
المؤلفون
14784
الناشرون
1537
الأخبار
8642

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة