تجارب عربية في المسرح المدرسي


تأليف :

مؤلف ثاني :

الناشر : الشارقة : مجموعة مسارح الشارقة

سنة النشر : 2011

الوسوم - فنون

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يضم عدداً من البحوث تسلط الضوء على العديد من العناوين الإبداعية للمسرح المدرسي ومساراته الإنسانية والفنية والحضارية . وجاء البحث الأول بعنوان “مسرح الطفل والدراما في التربية والتعليم في الأردن” للباحث المسرحي عماد الشاعر الذي يتطرق فيه لمسرح الطفل بوصفه حقلاً إبداعياً نمائياً يهدف إلى تفعيل القيم الجمالية والأخلاقية لدى الأطفال . أما البحث الثاني فيتطرق لتجربة “جمعية تنمية التعاون المدرسي” في المغرب للباحث سالم اكويندي والذي تضمن طوافا لأهم المراحل التاريخية والأهداف التي دأبت عليها “جمعية التعاون المدرسي” وخصوصا في تجربة التعليم المندمج .وتناول البحث الثالث مسار المسرح المدرسي في تونس خلال الفترة “1954 2010” للباحث الدكتور محمود الماجري من حيث مراحل التأسيس والمعاصرة والبحث عن الذات .وتطرق البحث الرابع لمنصور نصر إلى المسرح المدرسي في سوريا من حيث البدايات والأشكال والمضامين الفكرية وأهم معوقات المسرح المدرسي من حيث العاملين فيه والإدارة والكوادر المتخصصة .وتطرق البحث الخامس إلى المسرح المدرسي في لبنان من حيث “إشكالية التأسيس والتوظيف” للباحثة الدكتورة وطفاء حمادي وتضمن رصداً لعمليتي التشابه والاختلاف بين التربية المسرحية والمسرح المدرسي



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


تجارب عربية في المسرح المدرسي
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
28548
المؤلفون
16125
الناشرون
1645
الأخبار
9358

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة