جريمة جلب المخدرات : دراسة مقارنة


تأليف :

الناشر : دبي : شرطة دبي ، مركز دعم إتخاذ القرار

سنة النشر : 2011

عدد الصفحات : 360

ردمك ISBN 9789948133001

الوسوم - قانون

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أصل الكتاب أطروحة دكتوراة في العلوم الجنائية، وقد أبرز الباحث خلالها خطورة جريمة جلب المخدرات باعتبارها تزيد عرض المخدرات في الدول غير المنتجة لها، ويؤدي نجاح المجرمين في جلب المخدرات إلى دولة ما إلى تبديد الجهود المبذولة لمنع زراعة أو تصنيع المخدرات في هذه الدولة.كما وأستعرض الباحث أركان هذه الجريمة وموقف التشريعات الإماراتية والمصرية والفرنسية بهذا الخصوص، وسلط الضوء على أركان جريمة جلب المخدرات والشروط التي حددها القانون لتأثير هذا الفعل، كما أوضح الباحث العقوبات التي حددها المشرع لمقترفي هذه الجريمة سواء كانت عقوبات أصلية أو تكميلية. وتناولت الدراسة أيضاً الأعذار المعفية والمخفية للعقوبة في جريمة جلب المخدرات واختتمت ببيان القواعد الإجرائية في جريمة جلب المخدرات وقد توصلت الدراسة إلى نتائج مهمة أبرزها اتضاح أن جريمة جلب المخدرات تشكل خطراً على مصالح المجتمع المختلفة



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


جريمة جلب المخدرات : دراسة مقارنة
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33263
المؤلفون
18434
الناشرون
1828
الأخبار
10178

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة