الحياة كما هي : رواية


تأليف :

الناشر : بيروت : دار الآداب

سنة النشر : 2011

عدد الصفحات : 286

ردمك ISBN 9789953892078

الوسوم - أدب - رواية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تحكي الراوية مهرة بنت عبيد سيرتها عن الفترة التي قضتها في أميركا كطالبة والتي تعيشها الآن في القاهرة كامرأة عاملة مستقلة. تسرد مهرة "حياة الذات النسوية" في هذا العالم، التجارب السياسية والاجتماعية والعاطفية التي شكلتها، ألم الدهشة والصدمات والاكتشافات الصغيرة التي تتراكم لتؤكد في النهاية أننا لا نبقى إلا مع وحدة هائلة بالرغم من وجودنا في أماكن شاسعة مزدحمة. جاءت الرواية في 23 فصلاً وحملت العناوين التالية: تحت سماء أخرى، فمي لم يعد مملوءاً بالعسل، الأصدقاء، سافانا الجنوب، للحياة أكثر من طريق، ألوان الطيف، عطلة في موريشوس، رحيق العسل، رشف الحرية، مفترق طرق، هذه المرأة أعرفها، مشاعر تطفو على السطح، تسكع في الزحام، البحث عن دور، الطفل الحي... الميت، حياة معقمة، أريج الغابة بين الفصول، علاقات، إنك تشبهين قصائدك، طعم النهايات، شغف، في صحة الوداع والروح الحارسة



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الحياة كما هي : رواية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33314
المؤلفون
18453
الناشرون
1828
الأخبار
10187

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة