خليفة بن زايد : هكذا يكون العطاء Khalifa bin Zayed : a unique way of giving


تأليف :

الناشر : دبي : مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة

الناشر 2 : دبي : مؤسسة البراجيل للإعلام

سنة النشر : 2011

عدد الصفحات : 144

الوسوم - تراجم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يضم الكتاب الفصل الأول بعنوان: «خليفة.. القائد.. الأب.. الإنسان»، ويستعرض مولد القائد وتربيته وتعليمه، وما استقاه من قيم من صاحب السمو المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ومفاتيح شخصية صاحب السمو وهواياته والمناصب التي تقلدها، حتى ولايته العهد، واهتمامه ببناء القوات المسلحة، ودوره في بناء الاتحاد، وصولاً إلى توليه مقاليد الحكم، كما يستعرض الفصل مآثر ومناقب صاحب السمو رئيس الدولة على أبناء الوطن، من خلال منح الأراضي السكنية والمساكن، وفي الختام يستعرض الكتاب صورة المستقبل والتمكين السياسي. الفصل الثاني من الكتب بعنوان: «قراءة في فكر خليفة بن زايد آل نهيان»، من خلال رصد وتحليل حوارات صاحب السمو مع وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية، وخطاباته ومقولاته، ويركز الفصل على رؤى صاحب السمو رئيس الدولة إزاء قضايا تتعلق بمستقبل ودور مجلس التعاون الخليجي، وعلاقات الإمارات بدول الجوار، ورؤية صاحب السمو رئيس الدولة في الملف النووي الإيراني، واستمرار احتلال جزر الإمارات، وحرص الدولة على الاحتكام إلى الحوار والشرعية الدولية، كما يتطرق الفصل إلى حقوق الإنسان والعمال، والإماراتية في فكر القائد، والعديد من القضايا الأخرى.الفصل الثالث وهو بعنوان: «خليفة بن زايد آل نهيان.. الشخصية الإنسانية لعام 2010/2011»، أما الفصل الرابع فقد تم تخصيصه للحديث عن جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم التي اختارت صاحب السمو رئيس الدولة في رمضان الماضي شخصية العام الإسلامية. وقد صدر الكتاب بمناسبة فوز صاحب السمو رئيس الدولة بجائزة الشخصية الإنسانية للعام 2010-2011



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


خليفة بن زايد : هكذا يكون العطاء Khalifa bin Zayed : a unique way of giving
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33445
المؤلفون
18520
الناشرون
1829
الأخبار
10257

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة