محمد حسني مبارك : رجل المواقف والمبادئ


تأليف :

الناشر : أبوظبي : مركز زايد للتنسيق والمتابعة Abu Dhabi : Zayed Centre for Coordination & Follow-up

سنة النشر : 2001

عدد الصفحات : 85

الوسوم - تراجم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أكد مركز زايد للتنسيق والمتابعة أن جذور العلاقات الاماراتية المصرية تمتد الى سنوات عديدة فى عمر التاريخ، وقد ساهمت الظروف والاحداث التى عايشتها المنطقة العربية على مدى العقود الثلاثة الماضية الى حد بعيد فى تطوير وانضاج روح التفاهم والتعاون وتنسيق المواقف بين البلدين وبلورة رؤى منسجمة مشتركة تهدف الى تكريس قيم الالتقاء والتحاور والتضامن العربى. ويشارك المركز بالاصدار فى الدورة العشرين لمعرض الشارقة الدولى للكتاب المنعقد حاليا. واشار المركز الى ان دور القيادة السياسية يكون فاعلا فى الغالب الاعم بمقدار تفاعله مع معطيات الاحداث ومتغيراتها. وهو ما أثبتته التجربتان الاماراتية والمصرية فى هذا المجال وفى تعاطيهما مع الواقع العربى بكل تجلياته وتداعياته مدفوعتان فى هذا من منطلق المسئولية التاريخية والاحساس بالانتماء العربى الذى توفر لدى كل من صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه الرئيس محمد حسنى مبارك رئيس جمهورية مصر العربية وصدق توجههما وعملهما المستمر فى سبيل رص الصف ورأب الصدع وتجميع الكلمة وتجنيد الشارع العربى حول همومه وقضاياه المصيرية، وهو ما بدا واضحا فى أكثر من مناسبه وأزاء أكثر من موضوع سواء على صعيد القضايا العربية أو على صعيد الصراع العربى الاسرائيلى وما تتعرض له مقومات ومقدسات الامة العربية والاسلامية من تجاوز وانتهاك فى هذا الاطار، خصوصا فى هذه الفترة الحرجة الموسومة بتصعيد الاعتداء الصهيونى ضد الفلسطينيين العزل والانتهاك الصارخ لكل القوانين والاعراف الدولية.
https://www.albayan.ae/across-the-uae/2001-11-11-1.1238461



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


محمد حسني مبارك : رجل المواقف والمبادئ
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33325
المؤلفون
18459
الناشرون
1828
الأخبار
10187

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة