شامان : رواية


تأليف :

الناشر : دبي : كتاب للنشر والتوزيع Dubai : Kuttab Publishing

سنة النشر : 2011

عدد الصفحات : 244

ردمك ISBN 9789953765037

الوسوم - أدب - رواية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تبحث الرواية في علاقة الإنسان بالصقر، حيث أغنى الكاتب روايته بوضع ملحق بمجموعة من المقتطفات عن سير هذا الطائر النبيل، والمصطلحات الخاصة به وبتراث الصقّارة، حيث مايزال عالم الصقور مجهولاً لدى الكثيرين، وخاصة فيما يتعلق بعلاقة الإنسان بالصقر.وتسعى رواية (شامان) إلى أن تسبر أغوار هذه العلاقة المعقدة عبر شخصية الأمير إيهاب الذي ظل يعيش ضياع صقره وإمارته ومملكته بين حياته في باريس، وسعيه إلى البحث عن الحكم حيث جعل جميع الشخصيات تعيش معه هذا الوهم، لأن تبديد هذا الوهم كان من شأنه أن يهدم عالماً بكامله.وتمزج الرواية بين الحقيقة والخيال، كما أن الشخصيات تدور حول فكرة بحث الأمير إيهاب، بطل الرواية. أما الشخصيات فتنخرط في عالم الأمير إيهاب وهم: الراوي، ويوسف البازيار، الذي يمتهن الصقّارة، ونور الدين، الباحث في المخطوطات التي تتعلق به بعد اكتشافها لأوهامه. ومن الجدير بالذكر أن الرواية مرشحة إلى جائزة (بوكر) الدولية للرواية العربية



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


شامان : رواية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33464
المؤلفون
18533
الناشرون
1830
الأخبار
10270

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة