صهيل الخندق الأخير : المسلمون بين حالة المحاكاة والتبعية وبين حالة الإبداع والريادة


تأليف :

الناشر : بيروت : المؤسسة العربية للدراسات والنشر

سنة النشر : 2011

عدد الصفحات : 336

ردمك ISBN 9789953361680

الوسوم - إسلام

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


الكتاب فريد في موضوعاته، وطريقة طرحه وتناوله ، حيث زاوج خلاله بين الأصالة الإسلامية والفكر الحديث، وبمنطق يرتكز على المفاهيم الإسلامية الأصيلة، ويواكب الحضارة بوصفها منجزاً إنسانياً، ويناقشها بروح متفتحة وعميقة، ويفهم الواقع قبل التعامل معه، كما يستعرض قدرات الإسلام الكامنة في تأثيره في الجماهير، وذلك لفهم قابلية التجدد مع طرح حلول للأزمات والمآزق التي تمر بها الحاضرة الإسلامية .جاء الكتاب في قسمين: القسم الأول تحت عنوان “الإسلام والمسلمون: الواقع والمستقبل، برؤية مختلفة” وتناول 12 محوراً، أما القسم الثاني فجاء تحت عنوان “الإسلام، نماذج من الفهم المختلف والوظائف المختلفة” وتناول 15 محوراً .عبدالعزيز خليل المطوع من المبدعين الإماراتيين الأوائل، فهو من أوائل كتاب القصة المعروفين في الإمارات، ونال العديد من الجوائز فيها خلال حقبة الثمانينات من القرن الماضي



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


صهيل الخندق الأخير : المسلمون بين حالة المحاكاة والتبعية وبين حالة الإبداع والريادة
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
30333
المؤلفون
16976
الناشرون
1699
الأخبار
9663

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة