عوشة بنت خليفة السويدي : الأعمال الكاملة والسيرة الذاتية للشاعرة فتاة العرب


تأليف :

الناشر : دبي : متحف المرأة

سنة النشر : 2011

عدد الصفحات : 761

الوسوم - تراجم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


نشر للشاعرة ديوان سابق، ولكن من خلال البحث وجدت الباحثة أن هناك مجموعة من القصائد التي لم تنشر، ويضم الكتاب 80 قصيدة لم تنشر من قبل، أما الإضافة الرئيسة في الكتاب فتتمثل في تفسير المعاني. وأوضحت المعدة أهمية وجود التفسير بالقول «فسرنا الكلمات التي كانت تستخدم في القدم في الشعر النبطي، والتي لم تعد موجودة كثيرا في اللهجة حالياً، وكأننا عملنا بذلك على وضع معجم للمعاني الاماراتية المحلية». واعتبرت ان «فتاة العرب» معروفة في الامارات، ولكن لا أحد يعرف تاريخها، وبالتالي الكتاب يلقي الضوء على سيرتها وحياتها ونشأتها وكذلك أعمالها .
https://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2018-07-28-1.3324014



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


عوشة بنت خليفة السويدي : الأعمال الكاملة والسيرة الذاتية للشاعرة فتاة العرب
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
29177
المؤلفون
16448
الناشرون
1654
الأخبار
9467

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة