مع الهلال و النجم :‏ ‏رحلة من بومباي إلى إسطنبول عبر الخليج العربي عام 1868 م


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للثقافة والتراث ، دار الكتب الوطنية

سنة النشر : 2011

عدد الصفحات : 636

ردمك ISBN 9789948019732

الوسوم - رحلات

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يضم هذا الكتاب الممتع رواية لرحلة الأمريكي أ.لوكر التي قام بها عام 1868 فروى بأسلوب شائق ممتع تفاعلي يمور بالوصف والحركة والمشاعر الشخصية مغامراته ومشاهداته منذ انطلاقه برحلة بحرية من بومباي في الهند إلى مسقط ومنها إلى الكويت التي خصها بوصف جميل وأنيق يندر مثاله وذكر استقبال شيخها آنذاك عبدالله الصباح له ولأصدقائه ولا سيما القبطان الاسكتلندي والكونت الإسطالي النيور بييرو ثم عبر وادي الفرات الأدنى فالأوسط ثم كركوك والموصل فجزيرة ابن عمر ونصيبين عبر كيليكيا وصولا إلى ماردين وديار بكر ومنها إلى بيلان وخليج الإسكندرود إلى البحر الأبيض المتوسط حيث ركبوا متوجهين إلى إسطنبول من بومباي بالهند إلى القسطنطينية (إسطنبول) كتاب حافل بالمغامرات وقصص الصيد والغزو ووصف البلدان والمدن والأقوام والآثار التي مروا بها



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


مع الهلال و النجم :‏ ‏رحلة من بومباي إلى إسطنبول عبر الخليج العربي عام 1868 م
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33290
المؤلفون
18443
الناشرون
1828
الأخبار
10180

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة