منتعلا الملح.. وكفاه الرماد : مجموعة قصصية


تأليف :

الناشر : أبوظبي : وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع Abu Dhabi : Ministry of Culture Youth and Community Development

الناشر 2 : الشارقة : اتحاد كتاب وأدباء الإمارات

سنة النشر : 2011

عدد الصفحات : 135

ردمك ISBN 9789948404675

الوسوم - أدب

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تضم المجموعة 15 قصة قصيرة هي: منتعلاً الملح.. وكفّاه رماد، يمشي على اربع، ليلة ما حلم بموته، وكر المستعرضين، نومة “أبو سليم”، ليس بالضرورة شاي الخامسة مساء إنجليزيا، قلب عصفور ملون، في المنزل 21، في القرية لا أحد يبول واقفا، رسالة لم تصل من بغداد، ذات يوم في شارع خوسيه انطونيو، حجر الرغبة، أميركان كوفي، الليل .. رهان آخر، الشيطان لا يسكن الأدوار العليا، أزرق ولد.. أزرق مات.قدم للمجموعة الجديدة الشاعر عبد الله السبب رئيس لجنة التأليف والنشر في اتحاد كتاب وأدباء الإمارات قائلاً: “ناصر الظاهري” الذي أخلص لصوته الإبداعي، ولبصمته الثقافية التي تميزه عن غيره، وحتى عن نفسه.. اذ في كل يوم يتألق ويضيف لرصيده بما يراكم حصيلته الثقافية التي بدورها تكرس حضوره محلياً وعربياً، وبصدق تام.. بما يجعله يطلق العنان لقصته لتتحدث عن نفسها دون أن يكون استنساخاً لآخرين في الدرب السردي الإماراتي أو العربي



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


منتعلا الملح.. وكفاه الرماد : مجموعة قصصية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33380
المؤلفون
18490
الناشرون
1828
الأخبار
10220

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة