امرأة استثنائية


تأليف :

الناشر : أبوظبي : وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع Abu Dhabi : Ministry of Culture Youth and Community Development

الناشر 2 : الشارقة : اتحاد كتاب وأدباء الإمارات

سنة النشر : 2013

عدد الصفحات : 429

ردمك ISBN 9789948404880

الوسوم - أدب - رواية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


( فاز الكتاب بجوائز معرض الشارقة الدولي للكتاب 2013 - جائزة أفضل كتاب إماراتي لمؤلف إماراتي في مجال الإبداع ) الرواية محاولة جريئة لإعادة الاعتبار إلى المرأة بوصفها عنصراً أساسياً في الحياة، يتساوى في ذلك مع العنصر الآخر الرجل، وهو ما أكده أبو الريش نفسه بقوله: العنوان “امرأة استثنائية” يعبر عن الفكرة، فالرواية تتمحور حول المرأة التي استطاعت أن تقول (أنا) في مجتمع يغلب عليه الطابع الذكوري، ومجتمعاتنا تعتبر المرأة جنساً ثانياً بعد الرجل، الأمر الذي ترفضه النساء الواعيات . والرواية في مجملها محاولة مني للدخول في عالم المرأة كأنثى ترفض أن تكون طرفاً ثانياً .
جوائز معرض الشارقة الدولي للكتاب 2013 - جائزة أفضل كتاب إماراتي لمؤلف إماراتي في مجال الإبداع .


طبعات أخرى


غلاف الكتاب

امرأة استثنائية


هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


امرأة استثنائية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33290
المؤلفون
18443
الناشرون
1828
الأخبار
10180

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة