الجريمة


تأليف :

الناشر : دبي : القيادة العامة لشرطة دبي

سنة النشر : 2013

الوسوم - أمن

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


بدأت الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي بتدريس الكتاب لماجستير دبلوم البحث الجنائي للضباط، وهو مؤلف أمني جنائي بحت، ويتضمن ثمانية أبواب رئيسية.وتناول الكتاب خبرات معالي الفريق ضاحي خلفان في المجال الجنائي التي امتدت لأكثر من 30 عاماً.وتناول الكتاب في 8 أبواب مواضيع عدة، منها: تاريخ الجريمة وشرح مفصل للتفسيرات العلمية للمجرم.وتناول الباب الثاني موضوعات التحقيق الجنائي، حدد فيه صفات ومهارات المحقق الجنائي. وتطرق الباب الثالث إلى أهمية الحد من الجريمة، من جميع الجرائم المقلقة وغير المقلقة.وفي الباب الرابع تناول المؤلف الفحوصات المخبرية عند رجل الأمن وحدد قائمة الفحوصات بـ(52) فحصاً.وتطرق المؤلف في الباب الخامس إلى أهمية مسرح الجريمة والمحافظة على مسرح الجريمة، ومبادئ مسرح الجريمة.وتحدث الباب السادس عن العصابات الإجرامية المنظمة، وتطرق فيه إلى تعريف العصابة، وطقوس العصابات الإجرامية، والأسباب التي تجعل الشخص يتورط وينخرط في العصابة، وتم استعرض اهم جرائم عصابات المافيا، وتطرق إلى تاريخ المافيا والهيكل التنظيمي.وتناول الباب السابع استعراضاً عن المخدرات من حيث الأنواع والأعراض التي تحدثها المخدرات، ويحتوي الباب الثامن على تطبيقات عملية من قضايا جنائية يمكن الاستفادة منها في تدريب ضباط البحث الجنائي، كقضية وافي وقضية الشيشاني .
https://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2013-12-10-1.2017866


طبعات أخرى


غلاف الكتاب

الجريمة


هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الجريمة
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33323
المؤلفون
18458
الناشرون
1828
الأخبار
10187

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة