جائزة الشارقة لأفضل كتاب مترجم عن الإمارات - معرض الشارقة الدولي للكتاب 2013

زايد رجل بنى أمة


تأليف :

الناشر : أبوظبي : المركز الوطني للوثائق والبحوث ، وزارة شؤون الرئاسة

سنة النشر : 2013

عدد الصفحات : 796

ردمك ISBN 9789948859475

الوسوم - تراجم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


جوائز معرض الشارقة الدولي للكتاب 2013 - جائزة أفضل كتاب إماراتي مترجم عن الإمارات .
يعد كتاب زايد . . رجل بنى أمة بما وثقه من جلائل الأعمال وفضائل الآثار امتداداً لما حفلت به حياة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، من مجريات وأحداث وثقها كتاب زايد من التحدي إلى الاتحاد الذي يتضمن عرضاً تاريخياً لحياة وإنجازات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم أبوظبي وأول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة على مدار ربع قرن تمتد من 1946م إلى 1971م وقد أصدره المركز الوطني للوثائق والبحوث في عام 2007 .
ويسلط الكتاب في فصوله الثلاثة والأربعين التي كتبها غريم ويلسون الضوء على مختلف مراحل حياة المغفور له - بإذن الله- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وعلى إنجازاته الكبرى، فقد ولد الشيخ زايد عام ،1918 وفي عام 1946 عيّنه شقيقه ممثلاً للحاكم في المنطقة الشرقية، وهي منطقة العين التي تتوزع فيها الواحات في عمق صحراء أبوظبي، فذاع صيته كشخصية تقدمية بعد إنعاش الاقتصاد الزراعي لتلك المنطقة بموارد طفيفة، ولعل هذه المرحلة أو التجربة القيادية الباهرة في منطقة العين وجهت الأنظار إليه فدعته عائلته عام 1966م لتقلده حاكماً لإمارة أبوظبي، وكانت تلك مهمة جسيمة زاد من تعقيدها إعلان بريطانيا عزمها الانسحاب من المنطقة وإنهاء التزاماتها السياسية حيال الإمارات المتصالحة، وكانت هذه المرحلة هي الأهم في حياة الشيخ زايد الذي أصبح باني أمة، وهو لا يدخر جهداً في بناء وتطوير إمارة أبوظبي، وتوجت جهود الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بالثاني من ديسمبر/كانون الأول 1971 الذي أعلن فيه نشوء الإمارات العربية المتحدة برئاسته .
- See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/aad85b1e-0d8c-4853-a87b-8f2ffaa51a8d#sthash.VOgRz2kG.dpuf



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


زايد رجل بنى أمة
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33570
المؤلفون
18581
الناشرون
1833
الأخبار
10288

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة