السمنة حقائق وخرافات


تأليف :

الناشر : الشارقة : المجلس الأعلى لشؤون الأسرة

سنة النشر : 2013

عدد الصفحات : 156

ردمك ISBN 9789948205678

الرابط الإلكتروني : رابط الكتاب

الوسوم - علوم تطبيقية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تنوعت أبواب الكتاب للرد على الخرافات ذات الصلة بالوقاية من السمنة أو القضاء عليها والمحاذير التي يجب أن يتخذها الإنسان من أجل المحافظة على الوزن المناسب له، وبالتالي على لياقته وصحته، واستهل المؤلف كتابه بالحديث عن السمنة وزيادة الوزن باعتبارهما مشكلة صحية خطرة يعانيها الأطفال والنساء والرجال في الدول النامية والمتقدمة على حد سواء وقد زادت نسبتها خلال السنوات العشرين الماضية بشكل كبير، وهي في زيادة مطردة لدى الشعوب والأجناس كافة . وطرح اللالا موضوعات مختلفة في مجال السمنة ومنها، الممارسات اليومية وأثرها في زيادة الوزن وما الأساليب التي اتخذها الأشخاص في تقليل أوزانهم من خلال اتباع حميات مختلفة . وقد برعت الشركات المنتجة في جذب الناس إلى أساليبها من خلال ما يرافق هذه الحميات المختلفة من دعايات تتضمن ادعاءات مثل "افقد وزنك وأنت نائم"، أو "افقد وزنك دون حرمان وتعب"، وغيرها الكثير من العبارات المختارة بعناية لجذب الانتباه خاصة لأولئك الذين يعانون السمنة والوزن الزائد .وقد تحدث الكاتب عن مخاطر السمنة على أصحابها من خلال عرض تفصيلي للأمراض التي قد تصيب مريض السمنة . وأعطى الكاتب الكثير من النصائح والإرشادات للوقاية من مخاطر السمنة، إضافة إلى نصائح للاستمتاع بالغذاء من خلال طرحه لها في نقاط عدة، منها المحافظة على أوقات منتظمة للغذاء، وأهمية قراءة البطاقة الغذائية عند شرائنا لها، إضافة إلى عدد الحصص اليومية التي يتناولها الشخص، والكميات المحددة للسعرات الحرارية في اليوم الواحد . ويتساءل الكاتب عما إذا أصبحت الرشاقة في وقتنا الحالي مستحيلة في ظل عصر التكنولوجيا، ويرى أن كل شيء ينجز من خلال شاشات إلكترونية يستطيع الشخص القيام بها من خلال الجلوس على مقعده في أي مكان كان من دون بذل مجهود يذكر



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


السمنة حقائق وخرافات
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة