سهيل : رواية


تأليف :

الناشر : رأس الخيمة : دار الصير للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2013

عدد الصفحات : 176

الطبعة : الثانية

ردمك ISBN 978994840741

الوسوم - تاريخ

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


ترصد سيرة أول شهيد للوطن أثناء دفاعه عن جزيرة طنب الكبرى، قبل قيام دولة الاتحاد. وقال الكاتب إن عملية جمع وتحقيق ودراسة المعلومات التاريخية استمرت سنوات طويلة منذ عام 1992، حيث شكلت المصادر التاريخية في هذه الرواية العمود الفقري في بناء التسلسل الزمني والأحداث والشخوص والمواقع، منوهاً، وقد تنوعت المصادر من الوثائق الإنجليزية إلى أرشيف الوثائق المحفوظة لدى حكومة رأس الخيمة، وإلى روايات أهالي طنب وما تحتويه من معلومات مهمة، ساعدت في ربط الأحداث بتاريخ الحياة في طنب، فحكوا سيناريو سير المعركة مع زيارة الباحث لمنزل سالم بن سهيل عام 1995 ولقاء إخوانه وزملائه، وكانت النتيجة الرواية التي تعتبر وثيقة تاريخية، تبرز ملامح اللعبة والمؤمرات التي حيكت على إمـارة رأس الخيمة.وأهدى المؤلف الرواية إلى روح فاطمة بنت هلال والـدة سالم بن سهيل، وإلى أهالي طنب الكبرى الذين عاشـوا المأساة، وتجرعـوا عذاب العـدوان، وآلام الخـروج من موطنهـم، وإلى كل الأحرار في زماننـا، وحباً وأملاً في حياة خاليـة من الحروب والمؤامرات


طبعات أخرى


غلاف الكتاب

سهيل : رواية


هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


سهيل : رواية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33521
المؤلفون
18551
الناشرون
1833
الأخبار
10279

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة