النباتات المتحملة للملوحة في دولة الإمارات


تأليف :

مؤلف ثاني :

الناشر : دبي : المركز الدولي للزراعة الملحية International Center for Biosaline Agriculture (ICBA)

سنة النشر : 2013

الوسوم - علوم بحتة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يغطي الكتاب النباتات المتحملة للملوحة في دولة الإمارات ومدى تحملها للملوحة وأماكن انتشارها وأهم استخداماتها سواء كانت كأعلاف ٲو في مجال الطب الشعبي ٲو كنباتات زينة، وتتميز هذه النباتات بتأقلمها لظروف الدولة من حيث الجفاف وقلة المياه وارتفاع الحرارة. ويحتوي الكتاب على توضيح تفصيلي عن كل نبات من حيث الصفات المورفيولوجية وموعد الإزهار وشكل الثمار وطول النبات وذلك لسهولة التمييز بين أصناف النباتات في بيئاتها الطبيعية



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


النباتات المتحملة للملوحة في دولة الإمارات
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33532
المؤلفون
18555
الناشرون
1833
الأخبار
10282

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة