نداء الأماكن .. خزينة


تأليف :

الناشر : اللاذقية ( سوريا ) : دار الحوار للنشر

سنة النشر : 2013

عدد الصفحات : 294

ردمك ISBN 9789933477110

الوسوم - أدب - رواية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


حصل الكتاب على جائزة العويس للإبداع 2014 - فئة أفضل إبداع قصصي أو روائي . صدرت للمؤلفة ثلاثة أعمال سردية هي : (طوي بخيتة) (2009)، و(بنت المطر) (2009)، و(نداء الأماكن.. خزينة) (2013)، تمكّنت من خلالها من رسم صورة سردية متخيلة للمرأة الإماراتية سواء كانت “بخيتة” في الرواية الأولى أو “لطيفة” في الرواية الثانية أو “سارة” في الرواية الثالثة. وإذا كان أنموذج المرأة في الرواية الأولى يرتبط بتخييل الموروث الشعبي الإماراتي عبر تسريد حكاية “بخيتة”، فإن أنموذج المرأة في (بنت المطر) وفي (نداء الأماكن.. خزينة) ، يرتبط بتسريد المرأة الإماراتية المعاصرة بكل ما في شخصيتها من معطيات تعكس هويتها الأنثوية الذاتية والاجتماعية والثقافية والوجودية المتزامنة مع راهن الحال المسرود في الروايتين الأخيرتين، حيث المجتمع الإماراتي الذي طالهُ التحديث البنيوي والخدماتي والتعليمي والثقافي والحضاري والعمراني الذي بات دور المرأة فيه لافتاً، من حيث المشاركة الفاعلة في إنتاج أنماط العيش ومواجهة التحديات التي تحدوه كغيره من المجتمعات والأوطان



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


نداء الأماكن .. خزينة
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33299
المؤلفون
18449
الناشرون
1828
الأخبار
10182

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة