نسائى الجميلات


تأليف :

الناشر : القاهرة : دار روافد للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2013

الوسوم - أدب - رواية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تدور أحداث الرواية فى مدينة دبى، والتى عاشت فيها الكاتبة حوالى عشر سنوات، حيث تروى قصة أربع نساء من مختلف البلدان العربية بما فيها مصر، وتأثير المكان عليهن وما أحدثه من تغييرات فى حياتهن بين الواقع الذى أتين به من بلدانهم والتجربة الجديدة التى يعشنها فى دبى، المدينة التى تهدى إليها أمنية طلعت روايتها واصفة إياها بالمدينة الفاضلة.وتتناول التابوهات التى تعيش داخلها المرأة بفرضية أن المجتمع هو الذى يفرضها عليها وتناقش إن كان الرجل يدافع عن هذه التابوهات الذكورية ويرغب أن تظل المرأة تعيش تحت وطأتها أم لا؟ بين فرضية المجتمع الذكورى المزعوم ومجتمع دبى المتطور تعيش نساء أمنية طلعت الجميلات ويدخلن فى صراع مع أوهامهن. جدير بالذكر أن إحدى بطلات الرواية تعانى من شلل الأطفال، وعن سبب اختيار شخصية معاقة فى الرواية تقول أمنية: "شخصية سميرة نموذج واضح لتسليع جسد المرأة، فسميرة رغم جمالها وتفوقها الدراسى والعملى إلا أنها تعانى من رفض المجتمع لها باعتبارها امرأة معيبة فى سوق النساء". تعد "نسائى الجميلات" الرواية الثانية لأمنية طلعت بعد "طعم الأيام"، والكتاب الثالث حيث صدرت للكاتبة مجموعة قصصية بعنوان "مذكرات دونا كيشوتا" كعمل أول لها



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


نسائى الجميلات
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33299
المؤلفون
18449
الناشرون
1828
الأخبار
10182

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة