هموم مواطن عربي


تأليف :

الناشر : القاهرة : دار العين للنشر

سنة النشر : 2013

عدد الصفحات : 669

ردمك ISBN 978977490148

الوسوم - إجتماع

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


إن العالم سيشهد خلال الأيام القليلة القادمة، بداية مرحلة جديدة، بداية الصراع بين نظامين في العالم، فهل سيكون العالم في ظل من يحاول أن يركز على الجزء من العالم وينسى الكل؟ وهل هي مرحلة التركيز على المدن دون الدول؟ وهل يمكن أن يحل جزء من العالم مكان العالم كله؟ أم هي مرحلة جديدة من التحولات في عقلية الكليات إلى الجزئيات؟ ألم يعاني الوطن العربي من المشاريع القطرية التي أفرزت صدام حسين وغيره على حساب المشروع القومي العربي، والذي كان من الممكن أن يقاوم كل المشاريع الطامحة في وطننا؟ إن الأيام القليلة القادمة أكدت على أهمية الديمقراطية والتعددية، والتحول إلى مرحلة الإنسان المواطن، ذي الحقوق والواجبات، ذلك الشعار الذي غيب من قاموس الوطن العربي، لمدة تزيد على القرن من الزمان في ظل مرحلة من الصراع مع الاستعمار والقوى التي تقف معه، نعلم أن الحرب القادمة هي بداية لمرحلة جديدة في العالم، ليس على مستوى الوطن العربي فحسب وإنما على المستوى العالمي، فأين سيكون مكان العرب والمسلمين في ظل تلك المرحلة؟ فالعرب والمسلمين معا فقدوا آلية التحكم في مصائرهم وسلموها إلى قوى تحركها مصالحها، حتى لو كان الثمن مئات الآلاف من الضحايا هنا وهناك



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


هموم مواطن عربي
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33290
المؤلفون
18443
الناشرون
1828
الأخبار
10180

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة