الأعمال الشعرية للهنوف محمد


تأليف :

الناشر : أبوظبي : وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع Abu Dhabi : Ministry of Culture Youth and Community Development

سنة النشر : 2012

عدد الصفحات : 160

السلسلة : إصدارات

ردمك ISBN 9789948070764

الوسوم - أدب

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


ضم الكتاب ثلاث مجموعات شعرية، منها اثنتان سبق أن صدرتا هما “جدران”و”سماوات"، إضافة إلى مجموعتها “ريح يوسف”التي تصدر للمرة الأولى ضمن هذا الإصدار، والتي ضمت بدورها ثمانية وثلاثين نصاً، كتبتها الشاعرة في أوقات سابقة، وعناوين هذه النصوص هي: جوزاء ذاتية متعبة أزمان لأول مرة عطش اعتقاد رغد استعداد العصابة علي صلاة الغائب خوف رائحة المانجو إناء نسوة مجرَّد طفل المتحولون مدينة قصائد يوسف ماذا لو؟ اقتراف سفر لأنه ولأنني خادمة تيه حينما تبكي الأرض أقدام صعاليك سطوة تجلي في الأخبار ريح يوسف احتفالية يتبعهم الغاوون المصيدة صباح فراغ .
http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/732c2717-ca61-495d-b9bb-32419d29f6d1



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الأعمال الشعرية للهنوف محمد
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33521
المؤلفون
18551
الناشرون
1833
الأخبار
10279

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة