البرزخ : رواية


تأليف :

الناشر : الشارقة : دائرة الثقافة والإعلام Sharjah : Department of Culture and Information

سنة النشر : 2012

عدد الصفحات : 176

ردمك ISBN 9948049012

الوسوم - أدب - رواية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


الرواية الفائزة بالمركز الثالث في فرع الرواية بجائزة الشارقة للإبداع العربي، في دورتها الخامسة عشرة. الرواية تسرد قصة رجل ذهب إلى إحدى المدن البعيدة ويلتقي إحداهن.. الحوادث تتقصد البيئة المغربية ومعالم مدن مراكش البديعة وقصورها، ومتاهات الصحراء، وما بين مشاهدات البطل ورؤيته عن هذا المجتمع السحري، وما بين التشابكات الإنسانية وعلائق الحب التي تربطه بهذه المرأة، وكذلك العلاقات الإنسانية الناهضة بين البطل وأصدقائه، والسائحين القادمين من مراكش، وهروبه من تلك المرأة التي أحبته حتى تظهر له ثانية.الرواية انبتت على هذا النسيج الرخو من العلاقات البشرية الذي يقام بين الناس في مدن تعج بالحياة والحراك اللامتناهي، حتى وإن كان شاهداً على جماليات من المعالم والقيم والتراث



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


البرزخ : رواية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33464
المؤلفون
18536
الناشرون
1830
الأخبار
10269

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة