ثمانون عاماً في انتظار الموت : رواية


تأليف :

الناشر : دبي : مدارك للنشر والتوزيع

سنة النشر : 2012

عدد الصفحات : 512

ردمك ISBN 9789948425281

الوسوم - أدب - رواية

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أحمد، رجلٌ مُسِن بلغ الخامسة والستين من عمره، ولكن وبسبب خللٍ جيني توقف نموه عند سنّ الثامنة عشرة، فأصبح من يراه يظنه فتىً يافعاً لايزال في مُقتبل عمره وفي أوج مراهقته. ولم يكتشف أحمد هذه المشكلة و يلحظ هذا الخلل إلا بعد أن تجاوز الثلاثين من عمره. وقد قرر بعد إلحاحٍ متواصل من رفيق دربه مازن بأن يزور طبيباً متخصصاً يكشف الداء ويصف الدواء.زيارة الدكتور معتز أسهمتْ في إيقاظ أحمد من سباته و تنبيههِ من غفلته، بعد أن أبلغه الدكتور عن مدى جدية الموضوع وعن حجم خطورة حالته؛ فقد يكون أحمد هو المفتاح الذي يؤدي إلى إيجاد مصلٍ ودواءٍ من شأنه أن يكفل بقاء الشباب وأن يحفظ للمرء فتوته وقوته، وتكمن الخطورة في أن الأمر قد يتطلب إجراء بعض الفحوصات العميقة والتي لا يُمكن التوصل إليها إلا عن طريق تشريح جثة أحمد!يجدُ أحمد نفسه بعد ذلك مُجبرًا على دخول عالم الجريمة، بعونٍ من الدكتور معتز، من خلال لجوئه إلى تزوير هويته والوثائق الأخرى ذات الصلة؛ ليبدو عُمره موافقــًا لمظهره الخارجي لئلا يلفت أنظار من حوله، لاسيما بعد أن سرّبت إحدى الممرضات خبره إلى عصابة أجنبية. كما أنه يضطر إلى تغيير عاداته وروتينه بشكل كامل وإلى تقديم العديد من التضحيات الجسيمة من أجلِ سلامته وسلامة من حوله


طبعات أخرى



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


ثمانون عاماً في انتظار الموت : رواية
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33464
المؤلفون
18533
الناشرون
1830
الأخبار
10270

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة