سلطان العويس : محارة الزمن الجميل : ومضات من سيرة ومواقف


تأليف :

الناشر : دبي : مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية

سنة النشر : 2001

عدد الصفحات : 71

الوسوم - تراجم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


مستهلاً الحوار من مساءات قرية الحيرة بالشارقة، ينطلق الشاعر والإعلامي أحمد علي الزين، في كتاب «سلطان العويس.. محارة الزمن الجميل.. ومضات من سيرة ومواقف»، الذي صدر منذ فترة طويلة، ليفتش في ذاكرة أحد الرموز الإماراتية، وهو الشاعر الراحل سلطان بن علي العويس، صاحب الإبداعات والإسهامات الكبيرة، وكذلك المؤسسة الثقافية التي تحمل اسمه، والجائزة التي تحتفي بالمبدعين والمفكرين والعرب، وتحظى بمكانة خاصة في الساحة.
يصف الزين سيرة العويس بأنها «سيرة رجل وبلاد تشكلت بفعل عجيب، وحياته لم تأخذ سياجاً منفصلاً عن حياة بلاده التي أسس لزمنها الجديد، فعمرها المعاصر من عمره، وشموخها على شاطئ بحرها من تواضعه الكبير.. سيرة مليئة بالمغامرات ما بين بحر الخليج والهند، حيث كان الهوى عاصفاً وعظيماً، وكانت المعرفة منطلقاً للبناء».
http://www.emaratalyoum.com/life/culture/2017-10-25-1.1038276



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


سلطان العويس : محارة الزمن الجميل : ومضات من سيرة ومواقف
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33296
المؤلفون
18448
الناشرون
1828
الأخبار
10182

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة