خرافة السوق : وعود وأوهام The myth of the market : promises and illusions


تأليف :

المترجم :

الناشر : أبوظبي : هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة AbuDhabi : Abu Dhabi Tourism & Culture Authority

الناشر 2 : أبوظبي : مشروع كلمة للترجمة

سنة النشر : 2012

عدد الصفحات : 266

ردمك ISBN 9789948170242

الوسوم - إقتصاد

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


لا تزال غاية النشاط البشري في الأرض إيصالَ الكوكب إلى شفير هلاكه، ولا توجد آلية أكثر فاعلية يمكن اختراعها للقيام بذلك مثل اقتصاد السوق. بيد أن أغلب الناس في الغرب يعلّقون آمالهم وأمنياتهم على آلية السوق، كما لو أنها حمّالة الآمال المستقبلية.يُخفي هذا الوعدُ، بتوفير إمدادات ما فتئت تتزايد من السلع الاستهلاكية، واقعاً مريراً: فانتشار قيم السوق يؤدي إلى التفسخ الاجتماعي في الغرب، وإلى القضاء على الثقافات المحلية في العالم الثالث، والتي أضحت الأمثلة الحية الوحيدة التي تبيّن كيف يمكن للناس العيش مع بيئتهم بانسجام. يجادل جيريمي سيبروك بأنه إذا كان المراد تحويل المواقف التي تتحدث عن مجتمع مستدام إلى سياسات عملية، يتعيّن على حركة «الخضر» في الغرب أن تنهض وتقاوم دكتاتورية السوق المتعاظمة، بشغف وطاقة تضاهيان شغف نظام السوق نفسه وطاقته



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


خرافة السوق : وعود وأوهام The myth of the market : promises and illusions
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33106
المؤلفون
18374
الناشرون
1811
الأخبار
10097

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة