راشد : سيرة حاكم


تأليف :

الناشر : دبي : ميديا بريما Media Prima

سنة النشر : 2012

عدد الصفحات : 448

ردمك ISBN 9789948859451

الوسوم - تراجم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يفصل الكتاب سيرة حياة والإنجازات التي حققها المغفور له الشيخ راشد بن حميد النعيمي الذي حكم عجمان بين الأعوام 1928 و1981 . ويحتوي الكتاب حوالي /100/ ألف كلمة و/ 300 / صورة فوتوغرافية وهو جهد بحثي عالمي اشتمل على الاطلاع عن كثب على محفوظات أوروبا وأمريكا الشمالية حيث اكتشف الباحثون مجموعة كبيرة من الصور التي لم تنشر من قبل إضافة إلى عدد لا يحصى من الوثائق الجديدة.وأجريت عشرات المقابلات مع الذين خدموا المغفور له الشيخ راشد وعملوا معه من أجل تقديم سجل شخصي للرجال الذين كانوا وراء الزعيم.. فيما يصور الكتاب نشأة المشيخة من خلال تتبعه لأصول عائلة النعيمي والتاريخ القديم لعجمان.وبرز في أواخر ستينيات القرن الماضي الشيخ راشد كمدافع قوي عن الاتحاد وكان أحد المؤيدين الأشداء للجهود التي كان يقودها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " رحمه الله " والرامية إلى إنشاء اتحاد الإمارات العربية.ويستعرض الكتاب تطور عجمان منذ سبعينيات القرن الماضي ودور الشيخ راشد في وضع أسس الإمارة الحديثة ذات المستوى العالمي التي ظهرت اليوم .. ويتتبع الكتاب السنوات اللاحقة للشيخ راشد والنجاحات العديدة التي شهدتها عجمان في عهد خلفه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


راشد : سيرة حاكم
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33570
المؤلفون
18581
الناشرون
1833
الأخبار
10288

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة