السلوك التصويتي لدولة الإمارات العربية المتحدة تجاه قضايا البيئة والتنمية في الجمعية العامة للأمم المتحدة ( 1990 - 2007 )


تأليف :

الناشر : أبوظبي : وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع Abu Dhabi : Ministry of Culture Youth and Community Development

سنة النشر : 2012

عدد الصفحات : 265

السلسلة : إصدارات

ردمك ISBN 9789948070986

الوسوم - سياسة

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يؤكد المؤلف أن التحليل التصويتي لدولة الإمارات يكشف أن الدولة قد أولت البيئة وقضاياها اهتماماً واضحاً، حيث اتخذ المسار التصويتي الإماراتي، بشأن تلك القضايا نمطاً ثابتاً ومنظماً، وشكلاً إيجابياً في المناقشات والسجالات التي دارت بشأنها في أروقة الجمعية العامة في تعبير عن سياسة الدولة التي تنهض أساساً بالبيئة والمقدرات البيئية، سواء على مستوى الدولة بشكل خاص أو على مستوى العالم بشكل عام .وتوصل الضنحاني من خلال تحليل السلوك التصويتي الإماراتي تجاه التصرفات الدولية التي تنال من عملية التنمية إلى أن الإمارات ترفض رفضاً شديداً سلوكيات بعض الدول التي تنال من عملية التنمية، واللعب بمقدرات الشعوب . ويقول المؤلف إنه حرصاً من دولة الإمارات على تطوير تنميتها الاقتصادية، اتخذت الكثير من الإجراءات لضمان عدم تسرب الأموال التي يتم الحصول عليها عن طريق الأنشطة غير القانونية



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


السلوك التصويتي لدولة الإمارات العربية المتحدة تجاه قضايا البيئة والتنمية في الجمعية العامة للأمم المتحدة ( 1990 - 2007 )
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33314
المؤلفون
18453
الناشرون
1828
الأخبار
10187

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة