قصص بوليسية : الجزء الثاني


تأليف :

الناشر : أبوظبي : وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع Abu Dhabi : Ministry of Culture Youth and Community Development

الناشر 2 : دبي : القيادة العامة لشرطة دبي

سنة النشر : 2012

عدد الصفحات : 410

ردمك ISBN 9789948164616

الوسوم - أمن

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


واحد من سلسلة كتب بوليسية يكتبها كتاب من شرطة دبي ، التي تهدف كما جاء في مقدمته إلى “توعية أفراد المجتمع حيال الجريمة، وقد يعتبر الأول من نوعه، كأسلوب مبتكر وحديث في سلوك الشكل الأدبي في التوعية، لتحقيق غاية مهمة هي الاحتراس من سقوط الناس ضحايا الجرائم”.الكتاب هو نتاج مسابقة لكتابة القصة البوليسية تقيمها شرطة دبي بالتعاون مع وزارة الثقافة، وجاء في كلمة ختامية للوزارة الثقافة في نهايته “إن الأفكار الثرية التي عودتنا شرطة دبي على ابتكارها بين الحين والآخر، للإسهام في المشهد الثقافي في الإمارات، تجعلنا نزداد إعجابا وتقديرا لهذه الجهة المبدعة تخصصا وفكرا، ولا شك بأن إبداعها الأخير الذي يتجلى في وضع الوقائع بين أصابع المحققين والضباط وغيرهم، ليسجلوا بها قصصا بوليسية تزيد عن العشرين عملا قصصيا، مليئة بالأحداث والأدلة والمواقف العملية الواقعية، قد جعلهم يسجلون في لوح تاريخ القصة البوليسية أسبقيتهم في ابتداع هذه المبادرة الزاخرة بالأهداف التنموية والنظرات العميقة تجاه مستقبل حافل من الإبداع الأدبي والفكري في الإمارات”



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


قصص بوليسية : الجزء الثاني
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة