الكتاب الإحصائي السنوي لإمارة عجمان 2011


تأليف :

الناشر : عجمان : الأمانة العامة للمجلس التنفيذي

سنة النشر : 2012

عدد الصفحات : 368

الوسوم - إحصاء

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


تتضمن صفحات الكتاب منهجية عمل إدارة الإحصاء والبحوث والرؤية والرسالة والأهداف الى جانب مقدمة معلومات عامة عن إمارة عجمان ومناطقها ومناخها والسكان والقوى العاملة والصناعة والتجارة الداخلية والخارجية والبناء والتشييد والزراعة والنقل والكهرباء والماء والتعليم والصحة والبيئة والصحة العامة والشؤون الإسلامية والأوقاف والثقافة والإعلام والسياحة والأسعار والحسابات القومية والبنوك ومحلات الصرافة وشركات التأمين والمساعدات الاجتماعية. ويتميز عن إصدارات الأعوام السابقة بتضمنه أحدث البيانات والأرقام الموثقة عن القطاع الصناعي بإمارة عجمان حيث تم استخلاص تلك البيانات من نتائج المسح الصناعي الميداني الذي أجرته إدارة الإحصاء والبحوث بالمجلس التنفيذي بالتعاون مع دائرة البلدية والتخطيط بعجمان والمركز الوطني للإحصاء وبالاستعانة بالموارد البشرية والكوادر المحلية المواطنة ذات الكفاءة العاملة في الإمارة



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الكتاب الإحصائي السنوي لإمارة عجمان 2011
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33444
المؤلفون
18518
الناشرون
1829
الأخبار
10257

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة