معجم أدباء دولة الإمارات


تأليف :

الناشر : المؤلف Author

سنة النشر : 2012

عدد الصفحات : 150

الوسوم - تراجم

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أهداه إلى روح أحمد راشد ثاني . وضم أسماء أدباء وشعراء وقصاصي دولة الإمارات ونتاجاتهم الأدبية وسيرهم الحياتية بشكل مبسط وإشاري، وهذا المعجم المصغر إضافة نوعية جديدة ودليل معرفي يقود إلى معرفة ساحة الثقافة الإماراتية ومضانها وحقولها الأدبية . من خلال استعراض هذا المعجم، الذي اتبع مؤلفه خلاله التصنيف الأبجدي، أنه رصد 206 كتاب بواقع 84 كاتبة و122 كاتباً، بين شاعر وقاص وروائي وناقد، وبدا منهج الباحث في تقديم تعريف مختصر بالكاتب، وتبيان سنة ميلاده، ووفاته في ما إذا كان متوفياً، والإشارة إلى تحصيله العلمي، وحقل عمله، وإصداراته، ومن كتب عنه وبعض هؤلاء رحلوا عن هذه الفانية، ويتبين أن هناك من بينهم من توقفوا عن الكتابة، إضافة إلى أن هناك من هو ليس عضواً في اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات . كما أن الباحث لم ينس كتابة العنوان البريدي والإلكتروني للكاتب الحي



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


معجم أدباء دولة الإمارات
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33286
المؤلفون
18442
الناشرون
1828
الأخبار
10180

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة